افضل فنادق شيراز

افضل فنادق شيراز

افضل فنادق شيراز

 

تكلفة الفنادق في ايران شيراز اسعارها والحجز

اذا كنتم ترغبون بزيارة مدينة شيرازللعلاج او السياحة والنظر الى المناطق الخلابة والإقامة في احدى فنادق شيراز, ندعوكم بمتابعة مقالنا هذا لتتعرفوا على افضل فنادق شيراز  ولكي لاتحتاروا في اختياركم للفندق الأفضل لكم. في مقالنا هذا قمنا بتصنيف الفنادق حسب الأذواق المختلفة وطبعا قدمنا في المقال أهم الخصوصيات والميزات لكل فندق حتى نساعدكم في تسييرعملية اختياكم لأفضل فنادق شيراز لإقامتكم.

 

كما يمكنكم الدخول الي الصفحه الرئيسيه لكل فنادق ايران

الدخول الي صفحة الحجز مباشر

اذا واجهت اي صعوبه في الحجز يمكنكم الاتصال برقم واتساب

بشكلٍ عام تتصننف فنادق شيراز ذوي مرتبة خمس نجوم في الفنادق المذكورة في الأسفل:

  • فندق هما
  • فندق جمران
  • فندق شيراز الكبير
  • فندق زندیه
  • فندق بارس
  • فندق برسبولیس

فندق هما، احدي اقدم فنادق شيراز -هتل هما شيراز

 

الدخول الي صفحة الحجز مباشر

اذا واجهت اي صعوبه في الحجز يمكنكم الاتصال برقم واتساب

 

افضل فنادق شيراز

لقد تأسس فندق هما الراقي ، ذوي خمس نجوم  سنة 1972 م على ارض بستانٍ متسعٍ خلاب في شيراز ، وتتميز بطلةِ منظرٍ فريد من نوعه. يعتبر هتل هما في شيراز احد فروع مجموعات فنادق هما في ايران؛ حيث تقع في الفرع الاخر في العاصمة تهران، في بندرعباس وفي مدينة مشهد. يتميز هذا الفندق باجوائها الهادية المتميزة بفضل موقعها الى جانب اكبر واقدم الحدائق الترفيهية الخضراء  في شيراز؛ حديقة آزادى. تمتلك هذا الفندق 212 غرفةً و22 جناحاً وتطل جميعها على المناظر الخلابة الخضراء المليئة بالورود وعلى الجبال المحيطة بالمدينة. ان اصالة وجلال مدينة شيراز، يمكن لمسها بوضوحِ في الاجواء الراقية والحميمة لفندق هما. تتمتع هذا الفندق بعدة مطاعم  الراقية باختلاف انواع اطعمتها وخدماتها ، بحيث يمكنكم الاستمتاع التام في اجواءهم.

احد السواح الاماراتيين بلقب FarooqHusain كتب مايلي عن تجربة إقامته في فندق هما خلال سفره الى شيراز:

يقع هذا الفندق في احدى افضل المواقع في مدينة شيراز. تبتعد الاسواق والمطاعم فقط 20 دقيقتاَ مشيا على الأقدام. تمتلك الفندق افضل الغرف، والمطاعم والخدمات. تتمتع مواقف السيارات فيه بمستوى عالى من الامن؛ حيث اننا سافرنا بدراجاتنا النارية؛ فكان امن المواقف يهمنا جداَ. كانت معاملة الموظفين  والطاقم لنا بغاية الاحترام والطيبة، والطاقم خدومين جداَ  فبشكلِ حميم ومتواصل كانوا يلبون حاجات المسافرين شخصياَ. اود بشكل كبير ان ارجع واتمتع بروعة هذا الفندق مرةَ اخرى.

الجوار وسهولة المواصلات :

يقع هذا الفندق بالقرب من اشهر و افضل معالم شيراز،مقبرة او بيت حافظ الشيرازي( حافظية )، باغ جهان نما، متحف النسيج والمجوهرات ، جبل باباكوهي و هضبته الترفيهية (كوهپاية)، وبوابة القرآن( دروازه قرآن). في حالة عدم وجود اي إزدحام تصلون الي هناك خلال 5 الى 10 دقائق. الى جانب كل هذه الميزات، بسهولة يمكنكم ان تخرجوا من بوابة الفندق ومباشرةَ تدخلوا الحديقة المجاورة للفندق وهي اكبر واكثر الحدائق خضرةَ(حديقة آزادي) وتتمتعوا بالمشى في اجوائها الخلابة.

في الحقيقة هذا الفندق ببنائه العريق المعماري يجلب للسواح ابهى وارقى مشاعر الاستمتاع ويخلد فيهم ارق الذكريات، ولكن اذا كنتم تبحثون على فنادقِ اكثر احداثاِ وتجدداَ فندعوكم بمتابعتنا من خلال المقال.

اذا کنتم من هواة فنادق من ذوي طابع معماري عريق بأجواء هادية الرائقة ذو موقع ممتاز ولا تكونوا تهتمون بحداثته او قدمته والتكلفة الإقامة فيه، فمن بين سائر فنادق شيراز يكون هذا الفندق هو الخيار الأمثل لكم.

افضل فنادق شيراز

فندق شيراز جراند (Shiraz Ground Hotel)

 

الدخول الي صفحة الحجز مباشر

اذا واجهت اي صعوبه في الحجز يمكنكم الاتصال برقم واتساب

منظر الخلاب للسلاسل الجبلية المحيطه بمدينة شيراز، يلفت انتباه الذين يزورون هذه المدينة الجميلة لاول مرة. في احدى اجمل نقاط الجبلية في شمال مدينة شيراز وفي بطن سفح جبلي يقع فندق شيراز جراند بطلتُهُ الرائعة. تتميز عمارة هذا الفندق التي تأسس في عام 2013 م بالفخامة المعمارية وتشبه البناية بسفينة ضخمة. يقع الفندق في المدخل الشمالي لمدينة شيراز بالقرب من بوابة قرآن (دروازه قران) بل تطل علي فناءه العلوي لهذه البوابة.

يتكون الفندق بطلته الكاملة وإشرافه علي كل المدينة من الأعلى ، من 14 طابقاً ب158 غرفة وفي امكانه استضافة 350 ضيفاً في نفس الوقت. خلال إقامتكم في هذا الفندق يمكنكم الإسمتاع بالمأكولات المتنوعة الشهية من المطاعم المتفاوتة التي تقع في 3 طوابق بأنواع الأطباق الأجنية كالايطالية والشرقية كالمطبخ الايراني الأصيل والشهي وتشمل المطاعم علي صالة مطعم الدوار الكلاسيكي الراقي. الى جانب ذلك يمكنكم الإستمتاع من المجموعات المائية من الحمامات السباحة والإسبا ومراكز المساج الخاص للرجال والنساء وايضا النادي الرياضي الشامل  لتسلق الصخور و والنادي الصحي الرياضي المجهز بأنواع الآلات الرياضية المتطورة. يشمل الفندق علي مراكز للتسوق ومراكز التجميل الخاص للرجال والنساء و من ميزاته ايضاً هي موقفه للسيارات الواسعة الذي يسع ل600 سيارة في نفس الوقت. عند إقامتكم بإمكانكم الطلب لتناول وجباتكم في غرفتكم الخاصة.

افضل فنادق شيراز

الدخول الي صفحة الحجز مباشر

اذا واجهت اي صعوبه في الحجز يمكنكم الاتصال برقم واتساب

الجوار وسهولة المواصلات: 

 يتميز فندق شيراز جراند  عن سائر فنادق شيراز بموقعه الخاص بالقرب من الاماكن السياحية في شيراز مثل دروازه قرآن، باغ إرم، باغ جهان نما، مجموعة تخت جمشيد و پاسارگاد ، مجموعة الحافظية والسعدية والبستان الجبلي المقابل له (حديقة كوهپاية). ايضاً من اهم مميزاته اتصاله بجميع الطرق السريعة الرئيسة في المدينة وسهولة وسرعة  الوصول الى المطار من الفندق وبالعكس. بوابة الخلفية للفندق تنفتح على فناء العلوي لدروازه قرآن التي تقابل بوستان كوهباية الجبلي الخلاب. ايضا بامكانكم الوصول الي مجموعة حافظية  وباغ جهان نما مشيا على الاقدام من الفندق خلال دقائق قليلة ممتعة. يقع ايضاً افضل مطاعم منطقة الشرق الأوسط (مطعم هفتخان) مقابل الفندق .

مع ان هناك اشخاصٍ اشتكوا من صُغر مساحة حمام السباحة، ولكن في إعتقاد أغلبية النزلاء فندق بأنه يتميز بميزاتٍ عديدة ومنها إحتوائه علي حمامين للسباحة الخاص للرجال والنساء على حدة والنوادي الرياضية الخاصة لكل جنس في نفس الوقت وعلى مدار 24 ساعة وايضا اشراف وإطلالة الفندق الخاصة علي كل المدينة من الأعلي بشكلٍ رائع.

تقترح آي مديتو فندق Shiraz Ground Hotel من بين جميع فنادق شيراز لذوات الذوق الراقي من السواح الذين يحبذون خدمات الرفاهية الراقية والإطلالة الرائعة لفندق شيراز جراند علي مدينة شيراز المبهرة .

افضل فنادق شيراز

 فندق زنديه ، فندق جديد بأجواء شيراز الأصيلة

الدخول الي صفحة الحجز مباشر

افضل فنادق شيراز

اذا واجهت اي صعوبه في الحجز يمكنكم الاتصال برقم واتساب

في يومنا هذا حتي جيلنا من الشباب يهوي الإقامة والإستمتاع بالأجواء الكلاسيكية او التاريخية الرائعة في الفنادق. اذا كنتم من هواة هذه الأجواء وتميلون الى الإقامة في فندقٍ بالقرب من نسيج شيراز التاريخي ، فإن اختياركم لهذا الفندق الخمس نجوم من بين سائر فنادق شيراز يكون أمثل إختيار.

تأسس فندق زندية وهو من مرتبة خمس نجوم قبل عامين في عام 2014. يقع الفندق خلف قلعة كريم خان الزندي وقد بُنيَت وفق معايير دولية ويتمتع بطرازٍ معماريٍ فريد في بناءه.ويشتمل الفندق على عدد من الغرف والأجنحة الفخمة لإستضافة النزلاء. تُعبِر الفندق عن ضيافته الحميمة الحارة من خلال اجواء المدخل وصالة الإستقبال الراقية الهادئة في الطابق الأرضي بمشروباته الكلاسيكية والشعبية في اجواء المقهي و coffeeshop  الراقي. يحتوي هذا الفندق الفخم علي أماكن للإقامة من الطراز المعماري التاريخي حديثة البناء وعلي مطاعم متنوعة من الكلاسيكي والتراثي معاً وعلى عدد من صالاتٍ فخمة لإقامة المؤتمرات والحفلات الرسمية والغير الرسمية . يشتمل الفندق علي 75 غرفةٍ في ثلاث طوابق فندقية و4 طوابق تجارية. يتميز الفندق ايضا بتقديمه لخدمات الانترنت الغير محدودة في صالة الاستقبال ، مواقفه الواسعة للسيارات ، نوادي الرياضية والحمامات التراثية.  يمكن للسواح الإسترخاء في اجواءه الهادية المريحة في المجموعات الإسبا وحمامات السباحة الراقية للفندق بعد يوم سياحيٍ حافل.

الجوار وسهولة المواصلات:

يقع الفندق بجوار القلعة  الملكية الزندية وايضا تقع بالقرب من بازار وكيل (سوق الوكيل التاريخي) سوق شيراز التاريخي الشهير و اجمل مساجد العالم (مسجد الوكيل) وحمام الوكيل التاريخي. ايضاً لا يبعد الفندق كثيراً عن مجموعات حافظية وباغ جهان نما ومطعم هفت خان.

على رغم من جميع هذه الميزات لهذا الفندق ،ولكن وقوعه في اجواء الأحياء القديمة للمدينة يمكن ان يكون ميزةً للبعض ويمكن تشكل المستوي النسبي من التردد والإزدحام مشكلةً للبعض من السواح. هذا ما فرضنا واوجبنا توضيحه من جهه شركتنا آي مديتو حتى نكون راعينا تمام الصدق مع مخاطبينا وحتي لا نكون فقط نسلك مسلك الدعاية او المبالغة عن مكانٍ ما.

افضل فنادق شيراز

فندق جمران ، اعلى فندق من بين فنادق شيراز

 

الدخول الي صفحة الحجز مباشر

اذا واجهت اي صعوبه في الحجز يمكنكم الاتصال برقم واتساب

علي عكس مدنٍ مثل دبي التي تبنى فيها حديثا عديد من ناطحات السحاب والأبراج؛ فان مدينة شيراز لاتحفل علي ابراجٍ عديدة. فوجود فندقٍ شاهق كهذا بين بساتين شيراز الخلابة تلفت نظر اي شخص عامةً واي سائحٍ خاصة.

ينفرد هذا الفندق بعدد طوابقه الثلاثين من حيث البناء الفخم والمتميز. يشمل فندق جمران علي 250 غرفةً وجناحاً بِطلاتٍ رائعة اشرافا على مناظر شيراز الرائعة الخلابة. يحتوي الفندق على المطاعم المتنوعة من التراث الكلاسيكي ، الغربي كالايطالي والمطبخ الايراني وعدد من المقاهي وcoffeeshop في الطوابق الأعلى من الدور العشرين والتي تعزف فيها الفرق الموسيقية من الجاز والكلاسيكي في جميع الاوقات بشكلٍ مباشر. ايضا يتمتع هذا الفندق بميزة الممشى الخلاب الرائع الذي يجعلكم تستمتعون بالممشى والاسترخاء في اجواء البساتين الخضراء المجاورة والسفوح الجبلية المحيطه.

الجوار وسهولة المواصلات:

إحاطة هذا الفندق بالبساتين الخضراء لمنطقة قصرالدشت الخضراء من جهة وبسفوح جبال الشمالية لمدينة شيراز من جهة أخري ووقوع الفندق نفسه ضمن ممشى وحديقة جمران الجميلة ، تعتبر اهم ميزاته.

لكن عند إقامتكم في هذا الفندق، عند رغبتكم في زيارة المناطق السياحية والتاريخية ،يجب عليكم الاستعانة بالسيارات او سائر وسائل النقل ؛ على عكس بقية الفنادق التي تعرفتوا عليها في المقال ،أعلاه. يعتبر قرب محطة الباصات و تعدد مرور سيارات الاجرة بالقرب من الفندق من اهم محسنات الفندق للذين لايرغبون في دفع مبالغ مكلفة لايجار السيارات. إضافةً الى ذلك هناك يوجد شركة السيارات الأجرة ؛ خاصة بالفندق ؛التى تخدم النزلاء على مدار 24 ساعة.

افضل فنادق شيراز

فندق بارس شيراز

 

الدخول الي صفحة الحجز مباشر

اذا واجهت اي صعوبه في الحجز يمكنكم الاتصال برقم واتساب

يعتبر هذا الفندق من افخم الفنادق في مدينة شيراز؛ والذي يمر على تأسيسه حوالي 15عاماً. يقع الفندق في شارع كريم خان زند. يعتبر هذا الفندق من فنادق شيراز خمس نجوم ، ويتشكل  من برجين فخمين . لدى الفندق 188 غرفةً التي تضم  شقتين و27 جناحاً . يبلغ مستوى الخدمات في هذا الفندق اعلى مستويات معايير السياحية  الفندقية العالمية والذي يُقدم جميع الخدمات للنزلاء فيه على مدار24ساعةً. يقع في الطابق 13 من هذا الفندق ، مطعم لوتوس الفخم باشرافه الوسيع على سطح مدينة شيراز من اعلى. يتقدم قائمةً متنوعةً من اشهى المأكولات الغربية والشرقية في اجواء الهادية الراقية من هذا المطعم. ايضاً يقىم مقهى الشلال( آبشار )  في هذا الفندق ارقى الخدمات للنزلاء خلال 24 ساعة.

الجوار وسهولة المواصلات:

 يعتبر فندق بارس أفضل محل إقامة للسواح الذين يأتون الى شيراز؛ القطب الطبي الايراني، لأغراضٍ طبية وعلاجية، حيث يقع الفندق في منطقة تواجد العيادات واهم المراكز الطبية المتخصصة.

دون اي شكٍ يعتبر فندق بارس من افضل فنادق شيراز ، ولكن عند الإقامة فيه ، يجب الأخذ بعين الإعتبار انه يقع في اكثر شوارع المدينة . فمن الطبيعي ان تواجهوا كل من إزدحام المارة والسيارات بالقرب من الفندق في حال إقامتكم فيه.ولكن ستلاحظون مرور السهل والسريع للباصات مقابل الفندق في خطوطهم الخاصة بهم. مع كل هذا، يتم الانتقال من الفندق الى جميع نقاط المدينة في مدةٍ زمنيةٍ متساويةٍ، حيث انه يقع تقريباً في المركز.

افضل فنادق شيراز

فندق برسبولیس شيراز:

 

الدخول الي صفحة الحجز مباشر

اذا واجهت اي صعوبه في الحجز يمكنكم الاتصال برقم واتساب

لقد إنجذب العديد من السواح الى هذا الفندق من بين سائر فنادق شيراز بفضل موقعه المميز. يضم الفندق 104 غرفةً ، من الغرف المزدوجة، الجناحات والشقق الفندقية الفخمة في 7 طوابق. يتمتع غرفه وجناحاته وشققه بافضل الوسائل واكثرها رقياً وتطوراً لإستضافة السواح في اجواءٍ راقيةٍ مُفرَحة. يقدم مطعم آبادانا، في الطابق الأرضي من الفندق ، أشهى الأطباق الكلاسيكية الغربية، الشرقية والمأكولات البحرية الى جانب البوفة الراقية لكل النزلاء الأعزاء. ايضاً يضم الفندق صالتين فخمتين مجهزتين بأحدث التقنيات الصوتية والتصويرية لإجراء المؤتمرات والمناسبات.تسمى الصالتين ، بصالة هديش وصالة تجر واللتين تسعان ل300 شخص . لتبسيط نفسية النزلاء وترفيههم، يشتمل الفندق علي النادي الرياضي المزود بحمام السباحة، السونا، المساج والجاكوزي وايضاً صالة البليارد. ايضاً من الخدمات المقدمة في هذا الفندق، على مدار 24ساعة، هي خدمة الواي فاي المجاني، صالات التجميل، المقهى، محلات صرف العملات، كافي نت ومحلات الصناعات اليدوية.

الجوار وسهولة المواصلات:

 بدقائق قليلة من المشي من الفندق تصلون الى بستان الحافظية ، دروازه قرآن، بستان جهان نما، البستان الجبلي كوهپايه  ومطعم هفت خان الراقي. حيث يقع الفندق في انتهاء الشارع الذي يقع فيه بستان مقبرة حافظ ويجاوره العديد من المطاعم الجيدة نوعاً ما.

بغض النظر عن ظاهر هذا الفندق الذي لا يضاهي سائر الفنادق الخمس نجوم مثل فندق شيراز جراند او فندق جمران، ولكن يتميز بشكلٍ قاطع بمجاورته للأماكن الذي ذكرناهم وايضاً أفضل مقاهي شيراز الذين يحيطون به.

جميع ما ذكرناه عن فنادق شيراز في هذا المقال، جاء علي حسب رأي السواح بالنسبة لكيفية خدمات الفنادق المذكورة و وضعيتهم وايضاً علي حسب  بحثٍ قام به فريق التحرير في آي مديتو . دون شك هناك تجربة متفاوتة لكل شخص. نرجوا منكم إفادتنا بتجربتكم الخاصة في قسم الآراء اسفل الصفحة عن إقامتكم في اي من الفنادق المذكورة لإفادة باقي السواح. ايضاً ننتظر أستفساراتكم في القسم الخاص للإستفسارات.

افضل فنادق شيراز

الدخول الي صفحة حجز الفنادق مباشر

اذا واجهت اي صعوبه في الحجز يمكنكم الاتصال برقم واتساب

المناطق السياحية في ايران 

 

المناطق السياحية في شيراز

إذا كانت هذه أول مرة تسافر بها إلى شيراز، فإليك ملخص من الأماكن السياحية الفاتنة والتي أغرت العديد من السياح.

سوق وكيل

افضل فنادق شيراز

بازار وکیل

إذا کنت ممن یحب المعالم التاریخیه كثيراً، فرؤية واحدٍ من أفضل الأسواق التاريخية في إيران سیعجبك و یثير اهتمامك. وهذا السوق مازال في التداول داخل التدفقات. سوق وكيل أفضل خيار باعتباره واحد من أفضل الأماكن السياحية في شيراز . لقد أسس هذا السوق عام (1759- 1780) بطلب من كريم خان زند. وهو يقع وسط المدينة (شرق ساحة الشهداء) وبقربٍ من السوق أماكنُ أخرى موجودة أيضا، کــمسجد وحمامات وكيل التاريخية.

افضل فنادق شيراز

حديقة ارم

افضل فنادق شيراز

قليلا ما يوجد سائح قد زار الأماكن الأكثر جمالاً في شيراز ولم يزر حديقة إرم في الربيع. وهي حديقة نباتية جميلة مع مجموعة متنوعة من الأزهار و الأشجار الافتة للنظر، والتي تعتبر أجمل المناظر وأروعها. وإذا كنت قد سمعت من قبل وصف رائحة نارج شيراز فالتجوال في الربيع في هذه الحديقة قد يغري مشامك إلی حدّ مذهل. والعمارة الموجودة في الحديقة تُعد من روائع العهد القاجاري من جهة الهندسة المعمارية والرسم والتبليط. ويكون داخل هذه العمارة متحف  للأحجار المزخرفة يمكنك زيارتها.

افضل فنادق شيراز

تخت جمشيد (برسبوليس)

افضل فنادق شيراز

وعلی البعد من شیراز بساعة، توجد آثارالحضارة المجيدة  لسلالة الإمبراطورية  الإخمينية المدعوة برسيبوليس. وهي مجموعة من القصور الحجرية التي تدمرت جزئياً  علی مر الزمن والأحداث. وإن كنت ممن يحب قراءة النصوص التاريخية وتاريخ الإمبراطوريات المجيدة، فدون شك قد سمعت اسم كوروش (سايروس)الكبير. الشخص الذي كتب أول ميثاق لحقوق الإنسان و وسّع ألاراضي الإخمينية  في الشرق والغرب بشكل كبير ، كوروش هو أشهر الملوك في سلالة الإخمينيين. فقد يقع هذا البناء الأثري في مدينة  «بارسه» التاريخية، إحدی  المدن القديمة في إيران. وهي التي بقيت سنين متتالية عاصمة لاستقبال الاحتفالات الملكية الإيرانية في عهد الإمبراطورية الإخمينية. و يوجد في هذه المدينة الأثرية القديمة قصرٌ يُسمی «برسبوليس» (تخت جمشيد) بني في عهد داريوش الكبير خشيارشاه وأردشير الأول وبقي حوالي 200 عاماً معموراً . وكان في أول يوم من السنة الجديدة يجتمع العديد من الفرق من دول مختلفة نيابة عن رؤساء المحافظات والإمارات مع هدايا مختلفة لأداء الاحترام للملك.

افضل فنادق شيراز

شاه جراغ

الأماكن السياحية في شيراز

مقبرة الإمام أحمد بن موسی الکاظم (ع)، الأخ الأکبر للإمام الرضا (ع)، إحدی الأماكن المذهبية. وهي تُعدّ في قائمة الأماكن السياحية في شيراز . الإمام موسى الكاظم(ع) هو الإمام السابع عند مسلمي الشيعة، ويقبل كل يوم عدد كبير من الناس علی المرقد لأداء الصلاة والدعاء. فهذا المبنى يحتوي على شرفة خشبية مع أعمدة عالية تطل على فناء المسجد والهيكل  الداخلي للبناء، بما في ذلك السقف والجدران المزينة والمزخرفة بمرايا الفنون الإيرانية المذهلة والجذابة. وتقع مقبرة شاه جراغ في منطقة قديمة الأنسجة في شيراز. وعلى مسافة قريبة من هذا المكان تستطيع مشاهدة الأحياء ذات النسيج القديم والتاريخي والأثري بالمدینة، کما سيتاح لك  الوصول إلى السوق الكبير للمزار والتسوق منه. وإن كنت تبحث عن راحة نفسية وسلام روحي وهدوء، وتحتاج لتخلو مع ربك قليلاً، فلابد لك من زيارة الأماكن المقدسة .

افضل فنادق شيراز

مسجد نصیر الملك

الأماكن السياحية في شيراز

وعلى مسافة قصيرة من شاه چراغ سيتاح لك زيارة مسجد نصير الملك أحد الأماكن السياحية في شيراز . فقد تعرّف السیاح الذین زاروا هذا المکان ولو لمرة واحدة، علی مدی مأثرة الضوء والألوان فیه. أعمال البلاط والهندسة المعمارية والأقواس المزخرفة لهذا المسجد جميلة جداً . وفي الصباح مع إطلالة الشمس وانتشار نورها يجعل ظلالُ الزجاج الملون لهذا البناء أن يقع علی ساحة المسجد فيصبح بذلك، لافت للنظر وله جمال لا يوصف. يرجى الملاحظة بأنه إذا كنت ترغب في التمتع و الاستمتعاع أكثر. فزوِّد بزياراتك لهذا المكان  في يوم مشمس.

مرقد حافظ, أكثر الأماكن السياحية في شيراز توافدا

الأماكن السياحية في شيراز

المكان  الأكثر شعبية وزيارة  بين الأماكن السياحية في شيراز  و إيران هو مقبرة حافظ، الشاعر الإيراني الشهير والذي يقع قبره في شمال شرق مدينة شيراز . في التاسع من اكتوبر کل عام، يقبل سياح كثيرون علی شیراز من جميع أنحاء العالم إجلالاً لذكری هذا الشاعر باحتفالات رسمية وبمجموعة من برامج  متنوعة . ولهذه المقبرة  ساحة خلّابة وجميلة وفريدة من نوعها تلهم الزائر شعوراً مريحاً، و في الوقت الذي تكون متواجداً في هذا المكان بامكانك أن تتخذ لك زاوية من فنائه الجميل وتخلو بنفسك. هذا المكان بواجهة ملعب حافظية. وتقع بقربه حديقة «جهان نما» وبوابة القرآن (دروازه قرآن ) أیضاً. في الأربعة عشر يوم الأولی من السنة الشمسية للإیرانیین، -المعروفة بعيد النيروز- تقام في هذا المکان مهرجانات تقليدية ومحلية مع صناعات یدویة.

افضل فنادق شيراز

حصن الملك كريم خان زند

الأماكن السياحية في شيراز

بالقرب من سوق وکیل، في نهاية شارع زند  یقع قصرٌ طوبي  لسلالة زند وملكها الشهير كريم خان زند. فقد تم بناء القصر بطريقة مركزية حيث تکون الأسس الرئيسة لهذا القصر حول هذا الفناء. حينما  نعبر من الباب الخشبي الكبير عند مدخل الممر، نجد أنفسنا بشرفة مع أرضية  من الحجر، وذلك يرشدك إلى الساحة المركزية. وقد امتلأ وسط الفناء بأشجار النارنج، کما تقع الإمارة الوسطى على طول محور المدخل . إذا قمتم بزيارة سوق وكيل، دون شك سترون هذا الحصن. فزيارته من بين كل تلك الأماكن السياحية في شيراز   لاتخلو من المتعة والإعجاب والإنبساط. وجدیر بالذکر أن هذه القلعة قد تحولت إلی سجنٍ في عهد البهلويين.

افضل فنادق شيراز

مقبرة الشاعر الشهير سعدي

الأماكن السياحية في شيراز

عندما نتحدث عن الشعر والأدب الفارسي القديم لا يبقى دحض ولا كلام للنقاش بأن سعدي الشيرازي له مكانة عالية و بارزة في عرش الأدب الفارسي. ولكن بالنسبة لك كسائح تهدف برحلتك إلی رؤية الأماكن السياحية الأكثر جمالاً في شيراز، فقد یمکن أن تکون رؤية الهندسة المعمارية الجميلة والفاخرة للمقبرة وفنائها الرائع مع قراءة أشعارسعدي جذابة وملهمة لك الخیال. (إذا كان بجيبك عشرة آلاف إيرانية أخرجها وأنظر خلفها فستجد صورة لمقبرة سعدي). يعرض سعدي في كتابه كلستان حكايات مفيدة بشكل مخطط الرحلة (سجل). كما أنك تستطيع أن تجد كتبه في المقبرة بلغة أخری غير الفارسية وتستمتع بقراءتها. وجدیر بالذکر أنه توجد بحيرة طبيعية صغيرة في المقبرة، بحيث أنك تستطيع أن تطعم الأسماك الموجودة فیها.

احجز الان مع موقع اباالحسن رحلتك الي شيراز 

موقع اباالحسن يوفر لكم الاقامه السياحه والتجميل في شيراز باقل التكاليف 

الاتصال بنا

رحلات | علاج | السياحة في شيراز|السياحة في طهران و مشهد|حجز التذاكر | حجز الفنادق

افضل فنادق شيراز

اجمل المناطق السياحيه في ايران

افضل مركز زراعة الشعر في شيراز

المناطق السياحية في مشهد

ابالحسن
ابالحسن
Articles: 212
×

 

مرحبا!

 تواصل معي لحجز موعد ولمزيد من المعلومات
× كيف يمكنني مساعدتك؟