ازالة شعر الوجه بالليزر

إزالة شعر الوجه بالليزر: المضاعفات والفوائد والتكلفة
الوجه هو أحد أجزاء الجسم التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مظهر الشخص. تساعد إزالة شعر الوجه غير المرغوب فيه على إظهار جمال الوجه أكثر من ذي قبل. يوجد اليوم العديد من الطرق والأساليب لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، ومن هذه الطرق الجديدة إزالة شعر الجسم بالليزر. في هذا القسم، نعتزم تعريفك بإزالة شعر الوجه بالليزر. لذا ابقوا معنا حتى النهاية.

إزالة شعر الوجه بالليزر عند الرجال

الحلاقة والشمع وآلة الحلاقة وغيرها كلها طرق يمكن استخدامها لقص الشعر غير المرغوب فيه لدى الرجال. وبطبيعة الحال، هذه الطرق مؤقتة وبعد بضعة أيام سيبدأ شعر الوجه في النمو مرة أخرى. هل فكرت يومًا في استخدام الرجال بالليزر لإزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه؟ لا يقتصر استخدام الليزر على النساء فقط، بل يمكن للرجال أيضًا استخدامه لإزالة الشعر غير المرغوب فيه.
ربما يطرح عليك هذا السؤال، لماذا يجب عليك استخدام الليزر لعلاج شعر الجسم غير المرغوب فيه؟ يجب أن نقول أن إزالة شعر الجسم بالليزر يمكن أن تقلل من كثافة وحجم الشعر، وصحة وصحة الجلد، وتشكيل أفضل لخط اللحية، وتسهيل الحلاقة، وما إلى ذلك. مساعدة كثيرا

من هم أفضل المرشحين لشعر الوجه بالليزر؟

ربما لا يمكن أن يكون الجميع خيارًا مناسبًا لعلاج ليزر الوجه، فلا يمكن أن يؤثر ليزر الوجه على جميع أنواع البشرة. يمكن أن يكون لسمك شعر الوجه وداكنة شعر الوجه ونوع بشرة الشخص تأثير كبير على نتيجة العمل. كلما كان شعر الشخص أكثر كثافة وأكثر سوادًا، كانت النتيجة أفضل. وفي الوقت نفسه، يحصل الأشخاص ذوو البشرة الفاتحة على نتائج أفضل من إزالة الشعر بالليزر.
لذلك، من الأفضل للأشخاص الذين لديهم شعر رقيق ورقيق عدم استخدام هذه الطريقة لإزالة شعر الوجه غير المرغوب فيه. وبالتالي، لا يمكن للأشخاص ذوي البشرة الداكنة أن يكونوا خيارًا مناسبًا لإزالة شعر الوجه بالليزر.

مضاعفات ليزر الوجه

ليزر الوجه كغيره من طرق العلاج والتجميل له العديد من الآثار الجانبية. هذه الآثار الجانبية طبيعية وموجودة في كل طرق التجميل. جلد الوجه هو عضو حساس يتفاعل مع بعض المضاعفات. ولذلك فإن هذه الآثار الجانبية قصيرة المدى والشائعة موجودة في جميع الإجراءات التجميلية. بالإضافة إلى ذلك فإن شدة هذه المضاعفات تعتمد أيضًا على نوع بشرة الشخص، وفي ما يلي ستتعرفين أكثر على مضاعفات إزالة شعر الوجه بالليزر:

يعد تحجيم المنطقة المعالجة بالليزر أمرًا شائعًا جدًا. عادة ما تحدث هذه المضاعفات لدى كثير من الناس. يقترح الأطباء عادة استخدام المرطبات لعلاج هذه الحالة. يمكنك تحسين هذه الحالة باستخدام المرطبات.
يعد تغير لون بشرة الوجه من المضاعفات الأخرى لإزالة شعر الوجه بالليزر. في الواقع، يمكن أن تصبح بشرة الوجه أغمق أو أفتح قليلاً. يعمل هذا التغيير في اللون دائمًا في الاتجاه المعاكس، حيث يصبح الأشخاص ذوو البشرة الفاتحة أغمق وسيصبح الأشخاص ذوو البشرة الداكنة أفتح.
ومن الأفضل استخدام نظارات خاصة أثناء جلسات العلاج بالليزر. يمكن لأشعة الليزر أن تلحق الضرر بصحة عينيك.
فرط التصبغ هو أحد المضاعفات الأخرى لإزالة شعر الوجه بالليزر. يمكن إزالة اللون الداكن من بشرتك لمدة تصل إلى 4 أسابيع بعد إزالة شعر الوجه بالليزر.
إن خطر الإصابة بالتهابات الجلد نادر جدًا ولكنه ليس مستحيلاً. في الواقع، إذا تعرضت طبقة البشرة أو الأدمة للتلف أثناء إزالة شعر الوجه بالليزر، فستحدث عدوى في الجسم. من الأفضل للأشخاص الذين لديهم تاريخ من الإصابة بالهربس إبلاغ الطبيب قبل إجراء عملية إزالة شعر الوجه بالليزر.
يوجد أيضًا عدم الاحتراف والخطأ البشري وما إلى ذلك في هذه الطريقة. من الأفضل زيارة طبيب محترف وعيادة حسنة السمعة لإزالة الشعر بالليزر على وجهك. يمكن أن تكون الحروق والبثور نتيجة لاختيار عيادة غير صحيحة. لذلك فمن الأفضل الاهتمام باختيار العيادة.
الندوب هي أحد الآثار الجانبية الأخرى للعلاج بالليزر. ومن الأفضل إيلاء الاهتمام والعناية الكافية في اختيار العيادة المرغوبة لتقليل هذه المضاعفات.

خذ استشاره مجانيه واحجز للعملية من موقع اباالحسن

عدد جلسات الليزر للوجه

ربما يراود الكثير من الناس هذا السؤال، كم عدد الجلسات التي تحتاجها لإزالة شعر الوجه بالليزر؟ هل من الممكن إزالة كافة شعر الوجه غير المرغوب فيه بـ 6 جلسات فقط؟
ويجب أن نقول أن عدد جلسات إزالة شعر الوجه بالليزر يعتمد على عدة عوامل. حجم الشعر غير المرغوب فيه، وعمر الشخص، ومستوى الهرمونات في الجسم، وما إلى ذلك، كلها من العوامل التي يمكن أن تؤثر على عدد جلسات إزالة الشعر بالليزر. بشكل عام، كلما زادت كمية الشعر غير المرغوب فيه، زادت الحاجة إلى جلسات إزالة شعر الوجه بالليزر. عادة تحتاج النساء من 6 إلى 10 جلسات لإزالة شعر الوجه بالليزر ويحتاج الرجال من 8 إلى 12 جلسة لإزالة شعر الوجه بالليزر.
كما تعلمون فإن نمو شعر الجسم والوجه يعتمد على مستوى الهرمونات في الجسم. في الواقع، طالما يتم التحكم في مستوى الهرمونات في الجسم، فإن نمو شعر الجسم سيكون طبيعياً. يمكن أن تؤدي زيادة هرمون التستوستيرون في الجسم إلى زيادة حجم شعر الجسم، وهذا يؤدي إلى زيادة عدد جلسات إزالة شعر الوجه بالليزر.

اقرا ايضا :عمليات التجميل في ايران

ازالة شعر الوجه بالليزر

خذ استشاره مجانيه واحجز للعملية من موقع اباالحسن

العناية قبل ليزر الوجه

يجب عليك تصحيح سطح بشرتك قبل 24 إلى 48 ساعة من استخدام ليزر الجسم.
من الأفضل عدم استخدام طرق إزالة الشعر بالشمع أو إزالة الشعر بالشمع أو غيرها إلا قبل مرور شهر على الليزر.
لا تستخدمي أدوية التقشير لمدة شهر قبل الليزر.
تجنب التسمير والتعرض المباشر لأشعة الشمس لمدة شهر قبل استخدام الليزر للوجه.
ومن الأفضل أن تحلق شعرك بشفرة الحلاقة قبل أسابيع قليلة من الليزر حتى يصبح كثيفاً ورقيقاً.

العناية بعد ليزر الوجه

من الأفضل عدم استخدام الاستحمام بالماء الساخن أو البارد لمدة 24 ساعة بعد علاج شعر الوجه بالليزر.
ولإزالة الالتهاب والتورم الناتج عن الليزر، من الأفضل استخدام الكريمات المرطبة والمستحضرات الخاصة.
ولا تنسي استخدام واقي الشمس. حتى لو كنت في المنزل، يجب عليك استخدام واقي الشمس.
تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة ومقصورة التشمس الاصطناعي.

يحتوي الوجه على العديد من الشعر. وبطبيعة الحال، فإن الحصول على بشرة أفضل يجب أن يزيل هذه الشعرات. من أفضل الطرق لإزالة شعر الوجه هو الليزر. وبطبيعة الحال، بالإضافة إلى الليزر هناك العديد من الطرق والأساليب مثل الفرقة والشمع والحلاقة واستخدام كريم إزالة الشعر وغيرها.
يمكن بالليزر لشعر الوجه إزالة كل الشعر والزغب الموجود في الجزء الخلفي من الرأس والرقبة والذقن وخلف الشفاه وخط اللحية والخدين وبين الحاجبين وفوق وتحت الحاجبين وما إلى ذلك. يمكن لليزر إزالة الشعر بشكل دائم في هذه المناطق.

دوام نتائج إزالة شعر الوجه بالليزر

في إزالة الشعر بالليزر للجسم والوجه، فإن الأشعة التي تشع من الآلة إلى سطح الجلد تتسبب في النهاية في فقدان بصيلات الشعر. حرق بصيلات الشعر يمكن أن يمنع الشعر من النمو مرة أخرى، ولكن هذه ليست نهاية القصة. في جسم بعض الأشخاص، قد يبدأ الشعر الزائد بالنمو بعد مرور بعض الوقت، وهذا بالطبع لا يدعو للقلق، ولا يمكن حل هذه المشكلة إلا من خلال تكرار بضع جلسات.
إذا تم تدمير بصيلات الشعر بالكامل في العلاج بالليزر، فيمكن القول أنها ستستمر لفترة طويلة. لكن إذا لم يتم تدمير بصيلات الشعر بشكل كامل، فمن الممكن أن ينمو الشعر مرة أخرى. وبطبيعة الحال، في هذه الحالة، تكون الشعيرات في مرحلة الراحة وتبدأ في النمو بمعدل أبطأ بكثير.

تكلفة إزالة شعر الوجه بالليزر

فيما يتعلق بتكلفة إزالة شعر الوجه بالليزر، يجب أن نقول أن هناك عوامل كثيرة يمكن أن تؤثر على هذه التكلفة. في الواقع، يمكن أن تؤثر العيادة المطلوبة وجهاز الليزر والطبيب الاستشاري وحجم الشعر وما إلى ذلك على تكلفة إزالة شعر الوجه بالليزر. حاليًا، تختلف أسعار الليزر في المراكز الطبية كثيرًا عن بعضها البعض، ويمكن أن يكون السبب هو نوع الجهاز المستخدم والعيادة المرغوبة وما إلى ذلك. تذكر دائمًا أن انخفاض تكلفة العلاج بالليزر في مركز العلاج لا يعني أنه سيء. في كثير من الحالات، ولأن المركز حديث الإنشاء، فإن تكلفة الليزر هناك أقل بكثير من المراكز الأخرى. ولكن من المؤكد أنه من الأفضل أن نسمع رضا العملاء وعملاء المراكز الطبية. وفي هذه الحالة يمكنك التأكد من صحة المركز.

كما يمكنكم اخذ استشاره طبيه علي موقع اباالحسن

أفضل أجهزة ليزر الوجه

بفضل التقدم العلمي والتكنولوجي في القطاع الطبي، تم إنشاء العديد من أجهزة ليزر الوجه. وتختلف طريقة عمل كل من هذه الأجهزة ومدى فعاليتها حسب نوع بشرة الشخص. وفي بقية هذه المقالة ستتعرف على أفضل أجهزة ليزر الوجه:

جهاز ليزر الكسندريت

يُعرف هذا الجهاز حاليًا بأنه أحد أفضل أجهزة إزالة الشعر في العالم. يتمتع هذا الجهاز بالقدرة على ضبط الطول الموجي والطاقة، لذلك يمكن استخدامه لأي سمك شعر. جهاز ليزر الكسندريت متوافق مع أي نوع من أنواع البشرة ويبلغ طوله الموجي 750 نانومتر. يحتوي هذا الجهاز على نظام تبريد قوي جداً بحيث يمنع الحرق والألم أثناء العمل.

إزالة الشعر بالليزر: الفوائد والآثار الجانبية والتكلفة ومقدمة الجهاز اقرأ المقال ذي الصلة
أجهزة الليزر ICE Platina Plus و ICE Platinum
يتم تقديم أجهزة الليزر هذه حاليًا باعتبارها أفضل الأجهزة وأكثرها تقدمًا في هذه الصناعة. في الواقع، فهو يشتمل على جميع ميزات جهاز ليزر الكسندريت وجهاز ليزر الدايود. يمكن لهذا الجهاز أن يتغلغل عميقًا في الجلد بثلاثة أطوال موجية ويدمر ويحرق بصيلات الشعر تمامًا.

جهاز ليزر Nd:YAG

ويعتبر هذا الجهاز من أفضل أجهزة الليزر للأشخاص ذوي البشرة الداكنة. يتم استخدام المزيد من الأشعة تحت الحمراء في هذا الجهاز، مما يؤدي إلى تجاهل الميلانين في الجلد وتدمير بصيلات الشعر. قوة هذا الجهاز كبيرة لدرجة أنهم يستخدمونه في معظم الأوقات لإزالة الوشم والبقع الجلدية وما إلى ذلك.

جهاز ليزر IPL

في هذا الجهاز الذي يستخدم لكل من البشرة الفاتحة والبشرة الداكنة، يتم تركيب الزينون. يمكن أن يكون لهذه الزينونات تطبيقات مختلفة على سطح بشرة الوجه. ومن استخدامات هذه الزينونات، يمكن أن نذكر إزالة البقع الداكنة الموجودة على بشرة الوجه. بالإضافة إلى إزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه، يمكن استخدام هذا الليزر لتجديد شباب بشرة الوجه وإزالة البقع الداكنة وإزالة البثور وما إلى ذلك. مستخدم.

جهاز ليزر ديود

قوة هذا الجهاز في إزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه أقل بكثير من جهاز ليزر الكسندريت. في الواقع، يستخدمون هذا الجهاز لإزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه وقوته تساوي 800 نانومتر. وعلى الرغم من قوته المنخفضة، إلا أن هذا الجهاز قادر على اختراق عمق الجسم. يمكن أن يكون هذا الجهاز مناسبًا جدًا لإزالة الشعر غير المرغوب فيه للأشخاص ذوي البشرة الداكنة، ومن مميزات هذا الجهاز أنه يستخدم التبريد أثناء الليزر. هذا يمكن أن يقلل من آلام الليزر.

خذ استشاره مجانيه واحجز للعملية من موقع اباالحسن

ازالة شعر الوجه بالليزر

ابالحسن
ابالحسن
Articles: 212

2 Comments

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

 

مرحبا!

 تواصل معي لحجز موعد ولمزيد من المعلومات
× كيف يمكنني مساعدتك؟