اطباء عملية نحت الجسم في سلطنة عمان

اطباء عملية نحت الجسم في سلطنة عمان

اطباء عملية نحت الجسم في سلطنة عمان
الجسم الجميل يتطلب عملاً مستمر. فالوقت ونمط الحياة هي عوامل إضافية تشارك في زيادة التحديات مختلفة، مما يخلق تغيُّرات واضحة في البشرة والجسم. ولهذا السبب حلول نحت الجسم لدينا تساعدك في الحصول على الشكل الذي تريده، وذلك من خلال الجمع بين تكنولوجيا وتقنيات متنوعة للتعامل مع الدهون العنيدة وتنعيم السيلوليت وتخفيف الوذمة وتقليم المناطق الصعبة للمساعدة في عمل تلك الخطوط والمنحنيات في الجسم.

أدى ارتفاع معدلات السمنة في سلطنة عمان إلى البحث عن كل طريقة ممكنة للتخلص من تلك الزيادة وإعادة الحصول على جسم ممشوق سواء للنساء أو الرجال، وفي ظل عجز الأغلبية عن ممارسة الرياضة أو اتباع حمية غذائية مجدية، ظهر حل شفط الدهون كمخرج للعديد من الأفراد. تحتل حالياً عمليات شفط الدهون في سلطنة عمان مرتبة متقدمة جداً في قائمة عمليات التجميل في سلطنة عمان خاصة بعدما أثبتت نجاحها على مدار سنوات.

 شفط دهون البطن في سلطنة عمان

ارتفع الطلب مؤخراً على عمليات شفط الدهون في سلطنة عمان؛ الأمر الذي دفع مقدمي الخدمة الطبية إلى تطوير الأساليب والتقنيات التي يتم إجراء العملية بها، وأهم تلك التقنيات المستحدثة عملية شفط الدهون بالليزر.

وكان الراغبون في إجراء عمليات شفط الدهون يضطرون إلى السفر خارج البلاد (إلى تركيا ودول الخليج وايران) حتى قامت السلطنة بتوفير كافة عمليات التجميل داخل البلاد بمستوى عالٍ من الخدمات الطبية المميزة؛ ورغم أن الأسعار متقاربة مع الدول المحيطة إلا أن المواطنين فضلوا إجراء العملية داخل السلطنة.

وتعد السلطنة من أواخر الدول العربية التي أدخلت عمليات التجميل ضمن خدماتها الطبية، ومع ذلك استطاعت ايجاد مكان لها بين خيارات الراغبين في إجراء العمليات؛ بعد انتشار المراكز المتخصصة في عمليات التجميل بإشراف أطباء متخصصين حاصلين على أعلى الدرجات العلمية من جامعات عالمية مرموقة.

اطباء عملية نحت الجسم في سلطنة عمان

عملية شد لبطن الكامل أو النصفي :

عملية شد البطن هي من اشهر العمليات التي يتم اجراؤها في عالمنا العربي والتي يتم من خلالها التخلص من الشحم الزائد والجلد المترهل وشد عضلات جدار البطن وبالتالي فإن العملية تؤدي إلى تحسين شكل البطن بصورة كبيرة. إلا أن هذا سوف يترك ندبة مكان جرح العملية وهذه الندبة تكون عادة واضحة بعد العملية مباشرة وإن كان في كثير من الاحيان يختفي اثرها بمرور الايام.

من هم الأشخاص الذين يخضعون لعملية شد البطن ؟

هذه العملية تستهدف الترهلات و التشوهات في جلد البطن الناجمة غالبا” عن الولادات المتعددة علما” أنها قد تحدث بعد أول ولادة, كما أنها قد تنتج عن تبدلات الوزن الكبيرة من سمنة و نحف. عندما يكون الترهل مترافقا” مع سماكة شحمية كبيرة في جدار البطن يكون العائق الجسدي و الاجتماعي كبيرا”مع ما يرافقه من مشاكل جلدية و تسلخات في الثنيات اسفل البطن. إن شد البطن ليس عملية تنحيف و إنما هي عملية إعادة التناسق إلي شكل الجسم ,ويمكن ان تترافق هذه العملية مع شفط للدهون من منطقة الخصر.

كيف تتم عملية شدالبطن الكامل و النصفي؟

العملية تتم بعمل شق جراحي كامل في التجويف اسفل البطن ويكون عادة ممتد بعرض البطن. أما الجلد الزائد والشحم الزائد فيتم ازالتهم, كذلك يتم تقوية وتقريب عضلات جدار البطن بواسطة خيوط دائمة وهذا الاجراء يساعد كذلك على تصغير محيط الخصر. ربما يحتاج الامر إلى ترك انبوب تحت الجلد كي يساعد على تصريف السوائل التي قد تتجمع بالبطن بعد العملية. هذا الانبوب يتم سحبه بعد يوم, عندما تقل كمية الافرازات التي تخرج من خلاله.
وفي بعض الاحيان يتم الخضوع الى عملية شدّ بطن نصفي حيث يكون حجم الندبة صغير في اسفل البطن.

ما هو نوع التخدير الذي يتم استخدامه لمثل هذه العملية ؟

هذه العملية يفضل اجراؤها تحت التخدير العام وهي تستغرق عادة من ساعة إلى ثلاث ساعات..

اطباء عملية نحت الجسم في سلطنة عمان

ما هي مضاعفات هذه العملية؟

جميع العمليات الجراحية تحمل قدرا من الأعراض الجانبية والمخاطر. نستطيع أن نلخص الأعراض الجانبية الناتجة عن شد البطن في أنها تتمثل في الشعور ببعض الألم في فترة ما بعد الجراحة وحدوث تنميل في موضع العملية والذي قد يستمر لعدة أسابيع أو أشهر. احتمال حدوث التهابات في الجرح ويمكن علاجها بالمضادات الحيوية والغيار اليومي على الجرح. في بعض الأحيان تكون الندبة التي تخلفها العملية واضحة وخاصة عند حدوث الالتهاب بعد العملية وأحيانا قد يستلزم الامر تصليح الجرح بعملية بسيطة . كذلك قد يحدث تجمع دموي أوتجمع سوائل تحت الجلد وهذا قد يستلزم اجراء سحب لهذه السوائل.

كم من الوقت على المريض أن يبقى في المستشفى:

يحتاج أغلب المرضى البقاء بالمستشفى ليوم واحد قبل العودة للمنزل. عند الخروج من المستشفى يتم اعطاء المريض ارشادات خاصة بالعناية في الايام الأولى.

متى يمكن مزاولة العمل من جديد؟

فترة النقاهة عادة تتفاوت من شخص لاخر، حيث يعود بعض المرضى لممارسة العمل والنشاط اليومي المعتاد بعد أسبوع فقط من إجراء العملية والبعض الآخر يحتاج إلى فترة أطول تصل إلى أربعة أسابيع من الراحة. الالام في الايام الاولى بعد العملية عادة تكون محتملة وقد يحتاج المريض لبعض الحبوب المسكنة.
نصيحة هامة نقدمها لكل من يقدم على اجراء هذه الجراحة من المدخنين بضرورة التوقف التام عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل العملية وأسبوعين بعدها, لأن التدخين يؤدي حتما لزيادة احتمالات حدوث المضاعفات بعد الجراحة خاصة فيما يتعلق بالتهاب الجروح وتأخر التئامها.

ما بعد العملية:

بعد العملية يجب ارتداء مشد خاص كذلك ينصح بارتداء مشد خاص للبطن لمدة أسبوعين ألى أربع أسابيع تقريبا.
الجروح غالبا تترك اثر بسيط في هذه المنطقة و تخف آثار الندبات خلال بضعة أشهربعد العملية يبقى شعور بالخدر في منطقة تحت السرة يزول تدريجيا” خلال بضعة أشهر

نتيجة عملية شد البطن :

بلاجمال نتيجة هذه العملية تدوم سنوات طويلة. نصيحة هامة نقدمها لكل من يقدم على اجراء هذه الجراحة من المدخنين بضرورة التوقف التام عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل العملية وأسبوعين بعدها, لأن التدخين يؤدي حتما لزيادة احتمالات حدوث المضاعفات بعد الجراحة خاصة فيما يتعلق بالتهاب الجروح وتأخر التئامها.

متى يمكن مزاولة العمل من جديد؟

يستطيع المريض العودة إلى عمله بعد أسبوعين أما الأعمال التي تحتاج إلى مجهود كبير كالرياضة وغيرها فلابد من الراحة لفترة أطول.

شاهد طريقة شفط الدهون


افضل عيادات شفط الدهون في سلطنة عمان

تقع غالبية مراكز التجميل الكبرى في سلطنة عمان في العاصمة مسقط بينما تتواجد عيادات تجميل أخرى متفرقة في بعض المدن الأخرى مثل السيب، صلالة، ولكن عادة لن تجد مركز واحد يضم عدد كبير من عمليات التجميل بمختلف التخصصات إلا في العاصمة مسقط، وفيما يلي قائمة بأكبر مراكز التجميل العُمانية التي تُجرى بها عمليات شفط الدهون:

اقرا ايضا :اطباء تجميل الانف في سلطنة عمان

عيادات كلينكا جويل سلطنة عمان

عيادات كلينكا جويل سلطنة عمان

مبنى ٨٢٤ بشارع 3012 في القرم حي الصاروج، ، , مسقط, سلطنة عمان
مستشفى الحياة الدولية

مستشفى الحياة الدولية

شارع المعرفة، مجمع علي شيهاني، دوار الغبرة, مسقط, سلطنة عمان
مستشفى الخليج التخصصي

مستشفى الخليج التخصصي

الطابق الأرضي، مبنى مكتبي، شارع معرض السيارت، الوطية, مسقط, سلطنة عمان
العيادات الأمريكية التخصصية

العيادات الأمريكية التخصصية

شارع القرم , مسقط, سلطنة عمان
عيادة ايجكير

عيادة ايجكير

الطابق الثالث – بناية واحة القرم – طريق القرم – سيح المالح -, مسقط, سلطنة عمان
عيادة المسافر الطبية التخصصية Al Musafir Skin Clinic

عيادة المسافر الطبية التخصصية Al Musafir Skin Clinic

أعلى ملك الرياضة، بجوار مركز O.C، حي روي، ،  , مسقط, سلطنة عمان

اطباء عملية نحت الجسم في سلطنة عمان

مركز فيفيد الطبي

مركز فيفيد الطبي

حفيت ، صحم 319، عمان،, مسقط, سلطنة عمان
دكتور فواز البلوشي Dr. Fawaz Al Balushi

دكتور فواز البلوشي Dr. Fawaz Al Balushi

مستشفى الخليج التخصصي في الطابق الأرضي شارع المعارض ., مسقط, سلطنة عمان
مستشفى مسقط الخاص

مستشفى مسقط الخاص

شارع بوشر، حي الخوير, مسقط, سلطنة عمان
________________________________________________________________________________________

تكلفة عمليات شفط الدهون في سلطنة عمان

تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون عادة ما بين 5 آلاف إلى 10 آلاف دولار أمريكي في سلطنة عمان، وتختلف تلك التكلفة باختلاف كم الدهون المتراكمة وعدد المناطق المُراد إزالة الدهون منها، حيث يقوم بعض الأفراد بإزالة الدهون من أكثر من منطقة في العملية الواحدة، مثل البطن والفخذين، أو البطن والذراعين، وهنا بالطبع تزيد التكلفة.

مميزات وعيوب شفط الدهون في سلطنة عمان

تتميز عمليات شفط الدهون هناك بكونها تتم على أيدي خبراء موثوق فيهم ولهم خبرة واسعة، والدليل على ذلك سجل العمليات الناجحة التي شهدتها جميع مراكز عمليات التجميل في السلطنة في شفط الدهون من مختلف مناطق الجسم.بينما يعيب إجراء عمليات شفط الدهون في سلطنة عمان ارتفاع تكلفتها في حالة مقارنة تكاليف نفس العملية في دول عربية أخرى مثل مصر أو تونس أو حتى دول أوروبية مثل تركيا.

اطباء عملية نحت الجسم في سلطنة عمان

اطباء عملية نحت الجسم في سلطنة عمان

أماكن الإقامة في سلطنة عمان

تتوافر في سلطنة عمان العديد من الفنادق مختلفة التكلفة إضافة إلى الشقق الفندقية التي يعتبرها البعض خياراً أفضل في الإقامة خاصة إن كانت فترة إقامته سوف تطول.عادة لا يزيد سعر الإقامة في أي من فنادق سلطنة عمان منخفضة التكاليف عن 100 دولار أمريكي، ومنها:

  • Golden Tulip Headington
  • فندق رامي جيست لاين
  • فندق ريام

بينما يتراوح سعر الإقامة في اليوم في أحد الفنادق الفاخرة ما بين 150إلى 250 دولار، ومنها فنادق:

  • سندس روتانا
  • فندق كراون بلازا مسقط
  • جراند حياة مسقط
اماكن الاقامة في سلطنة عمان

وسائل المواصلات

تفتقر سلطنة عمان إلى وجود وسيلة نقل فعالة تربط مختلف المدن ببعضها حيث أن خطوط السكك الحديدية لا تقدم خدمة متكاملة ولا تربط كافة مدن السلطنة بشكل كافي، بينما عادة ما يعتمد الوافدون على استئجار حافلات أو عربات خلال تنقلاتهم بين المدن.

أما إن كانت تنقلاتك ستكون مقتصرة على العاصمة مسقط فلن تحتاج لأكثر من سيارات الأجرة العادية، أو تأجير سيارة خاصة بك من أحد مكاتب تأجير السيارات المنتشرة في مسقط على شرط أن تكون تحمل رخصة قيادة دولية.

خدمات الترجمة

تعتبر اللغة العربية هي اللغة الرسمية في سلطنة عمان وتأتي بعدها اللغة الإنجليزية، وإن كان أهل البلد يتحدثون باللهجة الخليجية المعروفة لجميع أبناء منطقة الخليج العربي، أما إن كانت إقامتك ستكون مقتصرة على مدينة حدودية بدوية فتوقع أن يكون أهالي تلك المناطق يستخدمو لهجة خاصة بهم تعتبر صعبة الفهم على غير العمانيين.من المتوقع ألا تحتاج إلى مترجم خلال فترة تواجدك في عمان إن كنت تفهم اللهجة الخليجية أو إن كان لغتك الإنجليزية جيدة، أما إن احتاجت إلى مترجم فيمكن الاستعانة بأحدهم من أحد مكاتب الترجمة الموجودة بالعاصمة مسقط.

عمليات شفط الدهون في ايران

ابالحسن
ابالحسن
Articles: 212

4 Comments

    • مراحب
      اهلا بك في موقع اباالحسن
      اخي العزيز تقدر تتواصل علي الرقم واتساب اسفل الشاشه و سوف يتم وصلك الي افضل طبيب لنحت الجسم
      تحياتي ابوحسن

  1. مرحبا اولا حاب اشكركم علي الموقع واتمني لكم التوفيق
    ثانيا ياليت لو تخبروني كم من المدة التي احتاج فيها للاستراحه من بعد العمليه و بعدها استطيع امارس حياتي الطبيعيه ؟
    ولكم جزيل الشكر

    • مراحب اهلا بكم في موقع اباالحسن
      تحتاجون اقامه في ايران لمدة 5 ايام من بعد العملية و بعدها تقدرون تسافرون و تمارسون حياتكم الطبيعيه

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

 

مرحبا!

 تواصل معي لحجز موعد ولمزيد من المعلومات
× كيف يمكنني مساعدتك؟