زراعة الشعر في البحرين

زراعة الشعر في البحرين

زراعة الشعر في البحرين

 

يمكن إجراء زراعة الشعر في البحرين، مثل العديد من البلدان الأخرى، وفقًا لطرق معينة. تشير زراعة الشعر إلى عملية جراحية يتم فيها إزالة جذور الشعر من جزء من الرأس يتمتع بمقاومة عالية لتساقط الشعر الوراثي وزرعه في جزء من الرأس حيث يتساقط الشعر في تلك المنطقة. بالإضافة إلى الرأس، يمكن أيضًا إجراء زراعة الشعر لأجزاء أخرى من الجسم مثل الحاجبين والرموش المتساقطة ويمكن لمقدمي زراعة الشعر التأكد من أن البصيلات المزروعة في منطقة أسفل الظهر ستستمر لبقية أجزاء الجسم. حياة الشخص.

من أكثر مشكلات الشعر الشائعة هي مشكلة الصلع أو تساقط الشعر بالنسبة للنساء، وترجع أسباب هذه المشكلات إلى أسباب شتى عضوية أو نفسية أو وراثية، وبحسب بعض الإحصائيات يهدد الصلع حوالي نصف مواطني البحرين. في الماضي كان الناس يتعاملون مع الصلع بشكل استسلامي ويعدونه وضعاً لا مفر منه، ولكن مع التطور الطبي الحديث ظهرت حلول عدة لتلك المشكلة بدايةً من العلاجات الكيميائية وحتى العمليات التجميلية.

أقبل البحرينيون على عمليات زراعة الشعر في الدول المشهورة بهذا المجال مثل إيران وتركيا، مما دفع المراكز الطبية لإضافة هذا النوع من العمليات إلى العمليات التي تقدمها. ويتم إجراء عمليات زراعة الشعر في البحرين بالطرق الطبية المعروفة:

  1. طريقة الشريحة FUT
  2. طريقة الاقتطاف FUE

بالإضافة إلى طريقة زراعة الشعر باستخدام تقنية DHI وهي تقنية حديثة تعتمد على زراعة الشعر بدون جراحة، وبالرغم من تكلفتها المرتفعة إلا أنها تعطي نتائج أفضل.

نصائح قبل إجراء عملية زراعة الشعر في البحرين

قبل اتخاذك قرار السفر إلى البحرين ينبغي عليك الإجابة على عدة أسئلة تساعدك في الوصول إلى القرار الأنسب لك:

  1. هل بالفعل حالتك تستلزم إجراء عملية زراعة شعر؟ أم مازال يمكن الاعتماد على العلاجات المحفزة لنمو الشعر؟
  2. ما هي أفضل مراكز زراعة الشعر في البحرين؟ وما هو مستوى الخدمة فيهم؟
  3. من هم أمهر أطباء زراعة الشعر في البحرين سواءً كانوا مواطنين أو أجانب؟ وما هي درجة تأهيلهم؟
  4. ما هو متوسط تكلفة زراعة الشعر في البحرين؟
  5. ما هو مستوى خدمات الرعاية الصحية في البحرين؟
  6. هل سيوفر لك المركز مكاناً للإقامة ويُحسب من التكلفة الإجمالية للعملية؟ أم ستدبر بنفسك أمر الإقامة؟

اقرا ايضا : زراعة الشعر في ايران 

تكلفة زراعة الشعر في البحرين

تعتبر البحرين من أكثر دول الخليج انخفاضاً في أسعار عمليات التجميل، خاصةً إذا ما قورنت بالمملكة العربية السعودية أو الكويت. إلا أنها لا تزال مرتفعة نسبياً عن الدول الأكثر شهرة في عمليات زراعة الشعر مثل إيران وتركيا، حيث يبلغ متوسط تكلفة زراعة الشعر في البحرين باستخدام طريقتي الإقتطاف والشريحة حوالي 600 دينار بينما في إيران على سبيل المثال قد تصل إلى 450 دينار شاملة الإقامة. أما بالنسبة لتكلفة زراعة الشعر في البحرين باستخدام تقنية DHI فتبدأ من ألف دينار إلى أربعة أو خمسة آلاف دينار، وتختلف من حالة إلى أخرى.

بما يقارب 3500 إلى 13000 دولار امريكي بشكل عام حسب الحالة .

يلزم التنويه إلى أن هذه الأرقام تقريبية، وتختلف باختلاف أكثر من عامل مثل مساحة المنطقة المزروعة وعدد البصيلات التي سيتم زرعها ومدى مهارة الطبيب وجودة المركز الذي ستجري فيه العملية.

زراعة الشعر في البحرين

أفضل عيادة لتساقط الشعر في البحرين

افضل اطباء البحرين

زراعة الشعر عملية هامة لانها ينتج عنها فقدان بعض البصيلات من المنطقة المانحة لذلك لابد من التأكد من اختيار الطبيب المناسب لذلك اسأل هل قام الدكتور بعمليات زراعة الشعر لناس حالتهم مثل حالتك؟ هل يمكنه تزويدك بمريض صلع آخر قام بالعملية معه والتواصل معه لأخذ رأيه؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور في زراعة الشعر على مواقع الإنترنت؟ هل يقوم الدكتور بالزراعة في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك كما تريد؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك ومعرفة مدى نمو الشعر بعد العملية؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور زراعة شعر في البحرين. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء زراعة ممتازين لكن غير مشهورين.

نوصيك بالقيام بالبحث في مصادر متعددة عن أفضل دكتور زراعة شعر في البحرين، وفيما يلي أشهر مراكز وأطباء زراعة الشعر في البحرين:

د. رنا الصحي

د. رنا الصحي

طريق (101) مجمع (901) مبنى رقم (24) الدور الأول،, الرفاع, البحرين
فيتال كلينك

فيتال كلينك

مستشفى البحرين الملكي، السلمانية، طريق 29، بناية رقم 119 بلوك 329، طريق الملك عبد العزيز, المنامة, البحرين
د. كارمن كاشيلو

د. كارمن كاشيلو

المركز الألماني الطبي – الطابق الثالث – عمارة 827 (برج اشرف) – طريق (1810) – مجمع (318) – الحورة – مملكة , المنامة, البحرين
د. موكيش باترا

د. موكيش باترا

مبنى رقم 653، طريق 1021، مجمع 110, سلماباد, البحرين
د. راج جانج

د. راج جانج

مستشفى ابن النفيس: مبنى رقم 63 – طريق رقم 3302 – الماحوز – الطابق السادس, المنامة, البحرين
المركز الألماني الطبي

المركز الألماني الطبي

المركز الألماني الطبي، الطابق الثالث، عمارة 827 (برج اشرف)، طريق 1810، مجمع 318، الحورة، ، مملكة , المنامة, البحرين
دكتور طارق سعيد

دكتور طارق سعيد

, المنامة, البحرين
د. خليل العريض

د. خليل العريض

مركز العريض في طريق رقم (2901), المنامة, البحرين
مستشفى رويال البحرين

مستشفى رويال البحرين

شارع 29، بناية 119، شارع الملك عبد العزيز، بلوك 329، السلمانية, المنامة, البحرين
د. حسين جمعة

د. حسين جمعة

جلوبال ديرما في مبنى (164) طريق (66) الزنج،, المنامة, البحرين

مميزات وعيوب زراعة الشعر في البحرين

ذكرنا أن تكلفة زراعة الشعر في البحرين تعتبر منخفضة بالنسبة إلى غيرها من دول الخليج العربي، كما أن مراكز زراعة الشعر في البحرين مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات في هذا المجال وأحياناً تستقدم عدداً من الأطباء الأجانب المشهورين.

أما عن العيوب فمن أبرز العيوب التي تواجهها عند قرار إجراء زراعة الشعر في البحرين هو قلة عدد المراكز الطبية بشكل واضح، ولعل ذلك يرجع إلى صغر مساحة الدولة ككل، إلا أن هذا العيب يمكن تجاوزه إذا بحثت جيداً عن المركز الذي تنوي التوجه إليه وتحققت من تجارب المرضى ووصلت إلى درجة عالية من الثقة فيه. 

زراعة الشعر في البحرين

اشتهرت البحرين كأحد أبرز الاماكن السياحية، فهي ليست مجرد وجهة عادية، بل هي المكان الذي لطالما أذهل زوّاره بوسائل المرح المُختلفة.

تتضمّن البحرين الواقعة في الخليج الفارسي على الجانب الشرقي من شبه الجزيرة العربية العديد من المعالم الحيوية التي عادةً ما ينجذب قاصدو السياحة في البحرين لزيارتها، فهُناك الحدائق الجميلة والوجهات الترفيهية المتنوّعة والشواطئ ذات المناظر الآسرة جنباً إلى جنب مع الأسواق التقليدية المميزة.

افضل فنادق البحرين

إضافةً إلى ما تمتلكه من مُقوّمات سياحية مُذهلة ومناطق جذب مميُزة، تُوفّر البحرين لضيوفها مجموعة مُتنوّعة من الفنادق لتكتمل بذلك تجربة السياحة في البحرين ولاستكشاف افضل فنادق البحرين

افضل فنادق البحرين على البحر

افضل الاماكن السياحية في البحرين

ايضا في مقالنا هذا تجدون افضل اماكن السياحة في البحرين التي نوصيكم بزيارتها ..

كورنيش المارينا المنامة البحرين

تعتبر زيارة كورنيش المارينا المنامة الواقع في في المنامة أحد أفضل الأنشطة التي يُمكن لقاصدي السياحة في البحرين أن ينعموا بها سواءً في النهار أو في المساء، حيث يستطيع الجميع الاستمتاع بنزهة جميلة على طول الكورنيش الممتد على ساحل الخليج العربي ومُشاهدة منظر البحر البديع وكذلك بالإمكان الاقتراب أكثر من الشاطئ والاستمتاع بأنشطة شاطئية متنوّعة من ضمنها السباحة، ولهذا كان من اللازم أن يُدرج هذا المكان ضمن قائمة افضل اماكن السياحة في البحرين التي يوصى بزيارتها.

وسيغدو التجوّل على الكورنيش أكثر مُتعة عند المرور بأحد المطاعم والمقاهي المتنشرة على امتداده وإمضاء أمتع الأوقات

مناطق سياحية في البحرين

متحف بيت القرآن

من اهم معالم السياحة في البحرين حيث يُعد متحف بيت القرآن مركزاً إسلامياً شاملاً في البحرين يخدم القرآن الكريم وعلومه، فمنذ نشأته عام 1990 أصبح واحداً من أشهر المتاحف الإسلامية على مستوى العالم

يضم بيت القرآن بين جنباته العديد من المخطوطات الإسلامية ونسخ عديدة من القرآن الكريم تعود لعصور مختلفة تصل أعداد النسخ والمخطوطات داخل المتحف إلى 10 آلاف نسخة ومخطوطة قرآنية 

متحف بيت القرآن - السياحة في البحرين

متحف البحرين الوطني

تظل المتاحف من اهم الاماكن السياحية في البحرين والأكثر زيارة، ومن أبرز هذه المتاحف، متحف البحرين الوطني، فليس من المشروط أن تكون من عُشّاق التاريخ لتتمتّع بزيارة هذا المتحف، حيث أن المعروضات الموجودة بداخله تقوم بمُهمة واحدة وهي استعراض التاريخ بطريقة مشوّقة ومثيرة للاهتمام، ومن أهم هذه المعروضات، معروضات تخص تاريخ البلد, قطع أثرية تعود للعصور الوسطى المبكّرة و مجموعة متنوعة من التُحف الفنية.

وبما أن تراث البلد يشمل جوانباً مختلفة، فالضيوف على موعدٍ مميز مع استكشاف بعض من هذه الجوانب من خلال معروضات المتحف، إذ أن هناك معروضات عن التاريخ البحري للبلاد وهناك أيضاً معروضات مثل المشغولات اليدوية والألبسة التقليدية التي تكشف للزوّار جزءاً من ثقافة البلد

الاماكن السياحية في البحرين

باب البحرين

من اماكن سياحية في البحرين هو باب البحرين Bab Al Bahrain، ويعد هذا الباب مبنى تاريخي يعود تاريخ اكتمال بناءه إلى عام 1945 وتم إنشاؤه على يد مستشار الحكومة البحرينية في ذلك الوقت السير تشارلز بلجريف

يقع باب البحرين في ساحة الجمارك في الحي التجاري المركزي وهو بمثابة المدخل الرئيسي لسوق المنامة

باب البحرين

قلعة البحرين

من اهم الاماكن السياحية في البحرين هي قلعة البحرين Bahrain Fort أو قلعة البرتغال كما يُطلق عليها، ويعود بداية إنشاء القلعة إلى القرن الرابع عشر الميلادي، ولكن تم تزويد القلعة بمباني أخرى خلال عصور مُختلفة كفترة الحكم البرتغالي للبحرين

تقع قلعة البحرين في المنامة عاصمة البحرين في ضاحية السيف على شاطئ البحر 

زراعة الشعر في البحرين

جزر أمواج

من افضل اماكن سياحية في البحرين للعائلات ، جزر أمواج  Amwaj Islands، تقع الجزر في شمال شرق مملكة البحرين على مساحة 2.79 مليون متر مربع، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر الاصطناعية عددها ستة جزر تم إنشاءها بالقرب من ساحل جزيرة المحرق

تتصل تلك الجزيرة بمجموعة جزر أمواج البحرين عن طريق جسر المنامة الشمالي. وإلى جانب المناطق السكنية العديد من الأماكن السياحية والترفيهية 

مثل المطاعم والمنتجعات والفنادق وغيرها

زراعة الشعر في البحرين

وسائل النقل والمواصلات في البحرين

يوجد في البحرين مطار دولي واحد هو “مطار البحرين الدولي” الذي يقع في جزيرة المحرق شمال العاصمة المنامة ويبعد عن مركز العاصمة بحوالي 8 كم فقط، وتبلغ سعته الاستيعابية حوالي عشرة ملايين مسافر سنوياً من معظم شركات الطيران العالمية.

تتمتع البحرين بشبكة طرق متطورة تربط بين مدنها ومناطقها الرئيسية، وتوفر لك عدة خيارات فيما يخص وسائل المواصلات الداخلية. فبإمكانك تأجير سيارة خاصة من أي من مكاتب تأجير السيارات، وتختلف أسعار التأجير حسب نوع السيارة المستأجرة حيث تتراوح بين 15 إلى 35 دينار في اليوم. كما تنتشر سيارات الأجرة “التاكسي” في شوارع البحرين بأسعار معقولة إلى حد كبير، بالإضافة إلى الحافلات العامة التي تربط بين غالبية مدن المملكة بأسعار زهيدة تكاد تبلغ 50 فلساً. وتسعى البحرين حالياً إلى إنشاء شبكة للقطارات الخفيفة، مما يساهم في التخفيف من الإزدحام بدرجة عالية.

 

خدمات الرعاية الصحية في البحرين

دأبت البحرين على تطوير خدمات الرعاية الصحية فيها والمستشفيات والمراكز الطبية والمستوصفات بشكل يجعلها أقرب للتنافسية ليس مع الدول الخليجية والعربية فحسب بل مع الدول الأوروبية والغربية أيضاً، حيث بلغ حجم الإنفاق على الرعاية الصحية حوالي 4.5% من إجمالي الناتج المحلي حسب تقديرات منظمة الصحة العالمية. ويعتمد قوام العاملين في وزارة الصحة على المواطنين البحرينيين بالدرجة الأولى سواءً كانوا أطباء أو أفراد تمريض، ومعظمهم حصل على تدريبات عالمية في تخصصه.

 

خدمات الترجمة الفورية

يوجد عدة مكاتب ترجمة في البحرين تقدم خدمات الترجمة الفورية، كما أن العديد من المستشفيات الكبرى تحرص على تعيين مترجمين بها خاصةً إذا كان أحد الأطباء في طاقمها الطبي أجنبياً. أما في حال كونك عربياً فلن تحتاج إلى الترجمة، لأن اللهجة البحرينية واضحة ومفهومة وتشبه في مجملها لهجات باقي دول الخليج.

 

ابالحسن
ابالحسن
Articles: 212

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

 

مرحبا!

 تواصل معي لحجز موعد ولمزيد من المعلومات
× كيف يمكنني مساعدتك؟