زراعة الشعر في تركيا او ايران؟

زراعة الشعر في تركيا او ايران؟

زراعة الشعر في تركيا او ايران؟

 

فی الآونة الأخیرة نتیجة تزاید الوافر فی أعداد سواح مجالات الصحة وعملیات التجمیل و خاصةزراعة الشعر في ترکیا و ایران ؛ شعر الأطباء في سائربلاد العالم بقلق و قاموا بمحاولات في تطویر استیراتیجیتهم الطبیة في مجال زرع الشعر. ما حدث فی مجال عملیة زراعة الشعر في ترکیا و ايران تشبه کثیرأ ما حدث فی مجال عملیات ماءالعین فی روسیا خلال عام 1990. في تلك الفترة مع انه من توافر جمیع الأنظمة الطبیة والصحیة فی أقصی أجزاء المعمورة؛ قد توافد السواح من أقصی بلاد العالم إلی روسیا لإجراء تلک العملیة.

في الآونة الأخیره حدث كذلك فی مجال عملیات التجمیل. حیث توافد سواح مجالات الصحة من الاروبیین و العرب الی ایران و ترکیا لإجراء عملیات التجميل و عملية زرع الشعر علی ان وجود جمیع امکانیات الصحیة والطبیة في بلدانهم.

فی هذا المقاله سنقوم بمقارنة بين زراعة الشعر في ترکیا و في ایران حسب مقاییسٍ كثيره.  ماهو الجدیر بالذکر؛ هو تشابه  الکبیر بين مؤهلات  و وضعیة مجال زراعة الشعر في ترکیا وايران . ولکن هناك اختلافات قليله فی هذا المجال بین البلدین الذی سنتناوله فی المقاله.

ضمان الإلزامات

ان الأسعار المنخفضة؛ لم و لن یدل أبداًعلی قلة الجودة. علی ان ذلک کثیرون یعتقدون ان الأسعارالمنخفضة في عملیة زراعة الشعر في ترکیا و ایران هو دلیلٌ لقلة الجودة وعدم ضمانها.  لکن بأخذ تجربیات الأشخاص الذین عملوا زراعة الشعر في ترکیا و ایران؛ بعین الاعتبار، نصل الی نتائج كثيره مختلفة تماماً عن تلك الآراء.

زراعة الشعر في تركيا او ايران؟

كما ان هناك عدة مراکز الغیر متؤهلة رسمیاً فی ایران و ترکیا تقدم نفسها کمراکز رسمیة ذوات رخص معتمدة کمراکز زرع الشعر، ولکنها غیر متؤهلة لذلك و غیر معتمدة. لذلك من المهم جداً ان تتأکد مسبقا من تؤهل العیادة المقصودة و من حملها علی الترخیص المعتمد الرسمي.

زراعة الشعر في تركيا او ايران؟

الطرق الاساسية في زراعة الشعر في تركيا و ايران

لدي المختصين آراء مختلفة حول إختيار طريقة زرع الشعر وتختلف طريقة زراعة الشعر حسب رأي الطبيب المختص. لكن FUE او FIT  هي الطريقة الاكثر اِستخداماً و المفضلة لدي المختصين في عملية زراعة الشعر في تركيا و ايران لان غالبية الأطباء المختصين يجرون عملية زرع الشعر بنفس الطريقه. وهي كالتالي : يتم زرع الشعر المأخوذ من ناحية خلف الرأس في النواحي الذوي  الكثافة الأقل من الشعر في فروة الرأس.

ان عملیة زرع الشعر بطریقة FUE  بسبب کونها عملیة سطحیة فوریة وعدم حاجتها الی التغریز و الخياطة و الأمور الأخری، اصبحت الخیارالافضل لدی العموم. بماأن فی طریقة FUE  لیس هناك حاجة لأخذ شریحة من خلف الرأ س، فلیس هناك وجود لأیة جراحات او الحاجة الی الغُرَز أو حتی بقاء المریض فی العیادة بعد عملیة زرع الشعر. إن الخضوع لعملیة زرع الشعر بطریقة FUE یتطلب مشاورة الطبیب المعالج و اللقاء به عدة مرات قبل العملیة. لذلك التواجد فی المدینة لمده معينه امر ضروري بالنسبة للمریض.

ان فی عملیة زرع الشعر الطبیعی تستخدم تقنیاتِ فی قمة الدقة و الحداثة. فی مجال إستخدام تلك التقنیات تتشابه الدولتان ایران وترکیا الی درجة کبیرة. هناك فی الحقیقة طرق إستحدثت فی الآونة الأخیرة کطریقة SUT التی أدَت الی عملیة زرعٍ أسهل وأسرع؛ ولکنها مازالت کإحدی خیارات المستقبلیة للأخصايين ولكن لیست من خیاراتهم الحالیة.لان الطرق تتشابه و الاسامي كثيره

ان اغلب المراكز في تركيا تتم الزراعه في يوم واحد و انما الزراعه في ايران تستغرق من يومين الى ثلاثة ايام
وذلك يعبر عن الاسلوب الراقي والافضل للزراعه ولذلك اكدت اذاعة bbc بان ايران في الدرجه الاولى لزراعة الشعر

 

زراعة الشعر في تركيا او ايران؟

تکلفة زراعة الشعر في ترکیا و ایران

اِن تکلفة عملیة زرع الشعر مرتفعة جدا فی اکثر الدول؛ فمثلا فی البلاد الاُروبیة قد تکلف العملیة نسبة اعلی ب15 مرة من التکلفة زراعة الشعرفی ترکیا او ايران . فلذلك یفضل الشخص زیارة بلد لم یزره من قبل ومن خلال استمتاعه للأماکن السیاحیة الجذابة، الإستفادة من المؤهلات ذات اللأسعار المناسبة فی ذلك البلد.

ان زراعة الشعر في ترکیا فی ترکیا قد تکلف الشخص حوالی 500 الی 1000 دولار أمريكي فی حین قد تکلف نفس العملیة فی إنجلترا حوالی 10 الف دولار فی النهایة. ان عملیة زرع الشعر فی ایران تخضع لأسعار القطاع الخاص ولیست ذات سعرٍ حکومي؛ فلذلك تختلف سعر العملیة حسب شهرة الطبیب المعالج و جودة عمله و درجة اعتبار العیادة. لکن یمکن الحصول علی أعلی وأحسن جودة للعملیة فی ایران بتکلفة 400 الى 800 دولار آمريكي تقریبا. اذا کانت التکلفة ذات أهمیة القصوی لدیکم فاِن ایران هو البلد الأنسب و الافضل من ترکیا لعملیة زرع الشعر.

زراعة الشعر في تركيا او ايران؟

مقارنة تکالیف السفر

إلی جانب التكاليف  الضئیلة  في عملیة زراعة الشعر في ترکیا و ایران ، إن تکالیف السفر والإقامة فی البلدین  ایضا تبلغ سعراً منخفضاً. ان غالبیة الاروبیین  یفضل السفر والإقامة فی ايران بإعتبارها أقل تکلفة من تركيا في الاخص مدينة مشهد في ايران لان عدد الفنادق في مشهد لاتحصى

دخول الي صفحة حجز فنادق ايران  مشهد شيراز طهران وجميع المناطق في ايران

مقارنة شروط الاِقامة

إن شروط الاِقامة فی ترکیا مریح جداً للسائح العلاجي. لکن تطورات السیاسیة الحدیثة فی ترکیا قد اثر سلبیا علی مستواه السیاحي العلاجي. ان السفر الی بلد قد جری فیه أحداث أمنیة کثیرة حدیثاً؛ قد تکون فی مستوی عال من الخطورة.
فی ایران لن یواجه السائح ایة تهدیدات او خطورات أمنیة؛ لکن علی السائح فقط الاِلتزام للظوابط الدینیة و الثقافیة للدولة.

زراعة الشعر في تركيا او ايران؟

النتیجة

کما هو ملاحظ من البحث، ان المغایرات والإختلافات بین ترکیا و ایران ضئیلة جدا.؛ فحسب رغبات وشروط السائح ستکون إحداهما الخیار المثالی له. ما یجب أخذه بعین الاِعتبار هو إختیار الطبیب الأنسب لإجراء عملیة زرع الشعر بأفضل وبأدق وجه. لذلك یجب البرمجة لذلك بدقةٍ فائقة

للحصول على الاستشارة المجانية حول زرع الشعر في عيادات ايران

زراعة الشعر في تركيا او ايران الافضل ؟

اطباء زراعة الشعر في ايران

اطباء عملية تجميل الانف في تركيا

حجز مزارع في مشهد 

اسباب تساقط الشعر- طرق علاج تساقط الشعر

انستقرام الموقع

زراعة الشعر في تركيا او ايران؟

 

 

ابالحسن
ابالحسن
Articles: 212
×

 

مرحبا!

 تواصل معي لحجز موعد ولمزيد من المعلومات
× كيف يمكنني مساعدتك؟