فوائد شرب الكركم قبل النوم

فوائد شرب الكركم قبل النوم

ما هي فوائد شرب الكركم قبل النوم؟ الكركم هو نوع من التوابل ذات اللون الأصفر البرتقالي الفاتح يستخدم عادة في التوابل والصلصات. تؤخذ هذه التوابل من جذر نبات الكركم من فوائد شرب الكركم قبل النوم. تم استخدام هذا التوابل لخصائص طبية ومضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات منذ آلاف السنين. يعتبر شاي الكركم من أشهر أنواع الكركم. هذا الشاي له نكهته الفريدة من فوائد شرب الكركم قبل النوم. يعتبر استهلاك الشاي طريقة رائعة لجني فوائد الكركم. شاي الكركم یعرف جذر الكركم المبشور أو مسحوق الكركم النقي بأنه أحد أكثر الطرق فعالية للاستمتاع بفوائد هذه التوابل عالية الجودة من فوائد شرب الكركم قبل النوم.

فوائد شرب الكركم قبل النوم

شرب الكركم قبل النوم له فوائد عديدة للجسم. حليب الكركم هو مشروب لذيذ ومغذي للغاية. وهو الخيار الأفضل للصحة والشفاء من الأمراض المختلفة، بما في ذلك نزلات البرد والسعال والأنفلونزا وقرحة المعدة وآلام المفاصل وغيرها. وبالإضافة إلى هذه الفوائد، يعمل هذا المشروب أيضًا على خفض مستويات السكر في الدم. كما أن لديها مضادات الأكسدة. لذلك، يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي وحتى السرطان.

ما هو شاي الكركم؟

على الرغم من أن الكركم يستخدم بشكل شائع كتوابل للطبخ ، إلا أنه يمكن استخدامه أيضًا كشاي مصنوع عن طريق سكب الجذور الطازجة أو مسحوق جاف نقي في ماء دافئ من فوائد شرب الكركم قبل النوم. بصرف النظر عن كونه مشروبًا دافئًا ومهدئًا ، يعتبر شاي الكركم طريقة فعالة لاستهلاك ما يكفي من الكركمين للاستفادة من خصائصه الطبية من فوائد شرب الكركم قبل النوم. جذب الكركمين ، الذي يستخدم منذ فترة طويلة كدواء أيورفيدا، انتباه الأوساط الطبية والعلمية. وذلك لأن الأبحاث الهامة تدعم فوائدها الصحية في عدد من المجالات من فوائد شرب الكركم قبل النوم.

ما هي فوائد شاي الكركم؟

أظهرت مئات الدراسات أن مادة الكركم الصفراء (الكركمين) تحارب الالتهابات. تشير الأبحاث الإضافية إلى أن الأيبوبروفين والأسبرين ، وهما مسكنان معروفان ومضادان للالتهابات ، ليسا فعالين في مكافحة الالتهاب مثل الكركمين في الكركم من فوائد شرب الكركم قبل النوم. هذه الخصائص من الكركم تجعله علاجًا جيدًا لأعراض هشاشة العظام ومشاكل الأمعاء.

شاي الكركم للمساعدة في علاج السرطان

تم إثبات تأثيرات الكركمين المضادة للسرطان. في الواقع ، لقد ثبت أن له أفضل تأثير على سرطانات الأمعاء والجلد والثدي والمعدة من فوائد شرب الكركم قبل النوم. أيضًا ، يمكن أن تقلل الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في الكركمين من الالتهابات والالتهابات التي يسببها السرطان. يخبرنا المزيد من الأبحاث أن الكركمين يمكن أن يجعل العلاج الكيميائي أكثر فعالية من فوائد شرب الكركم قبل النوم. ما هو أكثر إثارة للاهتمام هو الوظيفة الانتقائية للكركمين من فوائد شرب الكركم قبل النوم. وجدت دراسات عديدة أن هذا المركب يستهدف الخلايا السرطانية فقط ولا يؤثر سلبًا على الخلايا السليمة.

شاي الكركم للمساعدة في علاج مرض السكري

يمكن لشاي الكركم أن يعمل على استقرار مستويات السكر في الدم وإدارة مرض السكري. الأهم من ذلك من فوائد شرب الكركم قبل النوم، أن الاستهلاك المنتظم لشاي الكركم يمكن أن يمنع مرض السكري. لهذا السبب ، يحسن الكركمين وظيفة خلايا بيتا في البنكرياس في إنتاج الأنسولين من فوائد شرب الكركم قبل النوم. يعالج هذا الشاي أيضًا مشاكل الكبد ، وهي مشكلة أكثر شيوعًا لدى مرضى السكر.

شاي الكركم لزيادة صحة القلب

تشير الدراسات إلى أن الكركمين يمكن أن يعكس أمراض القلب من فوائد شرب الكركم قبل النوم. يمكن للتأثيرات المضادة للأكسدة لهذا المركب أن تقلل من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من تسمم القلب وتمنع مضاعفات القلب المرتبطة بالسكري من فوائد شرب الكركم قبل النوم. يساهم الكركمين أيضًا في صحة بطانة القلب. يعد نقص وظيفة هذا الطلاء أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب التي يلعب فيها الكركمين دورًا مهمًا. تظهر الأبحاث الإضافية أن الكركمين يمكن أن يمنع انسداد الشرايين من فوائد شرب الكركم قبل النوم. يمكن لهذا المركب أن يقلل من ترسب المواد في الشرايين وبالتالي يمنع النوبات القلبية والأمراض.

منع مرض الزهايمر

لا تزال الأبحاث حول سبب مرض الزهايمر مستمرة ، ولكن يبدو أن الكركمين في الكركم يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر من فوائد شرب الكركم قبل النوم. مضادات الأكسدة الموجودة في هذه المادة وشاي الكركم تمنع تلف مرض الزهايمر. والأهم من ذلك ، أظهرت بعض الدراسات الأخرى أن استهلاك الكركم يقلل من نقص العلامات المشبكية وتراكم الأميلويد الذي يساهم في تطور مرض الزهايمر من فوائد شرب الكركم قبل النوم. يقلل الكركم من تلف الخلايا والالتهابات ومخازن الأميلويد أو اللويحات التي تسبب مرض الزهايمر والأمراض التنكسية العصبية. الأمراض التنكسية العصبية هي مجموعة واسعة من الأمراض التي تصيب في البداية الخلايا العصبية في الدماغ وتتسبب تدريجياً في موت الخلايا العصبية من فوائد شرب الكركم قبل النوم. يمكن أن يقلل الكركمين أو يمنع تغيرات البروتين المرتبطة بتدمير الخلايا أو الأمراض التنكسية العصبية.

يقوي جهاز المناعة

الكركمين هو بوليفينول له خصائص قوية مضادة للأكسدة ، مما يعني أنه يحمي الجسم من الإجهاد التأكسدي عن طريق تحييد الجذور الحرة الضارة من فوائد شرب الكركم قبل النوم. الخلل الجهازي المرتبط بضعف المناعة بالإضافة إلى العديد من الأمراض الأخرى. بما في ذلك مرض السكري ومرض الزهايمر من فوائد شرب الكركم قبل النوم. بمعنى آخر ، يمكن أن يساعد كوب من شاي الكركم الغني بمضادات الأكسدة الخلايا المناعية على البقاء بصحة جيدة حتى تتمكن من القيام بعملها. في الواقع من فوائد شرب الكركم قبل النوم، الآثار الإيجابية للكركمين على جهاز المناعة تتجاوز نزلات البرد: أظهرت الدراسات الحديثة أن الكركمين عامل واعد مضاد للسرطان.

ما هي فوائد شرب الكركم قبل النوم

خصائص الكركم للبشرة والشعر

ملحوظة: قبل استخدام أي قناع على الوجه والمناطق الحساسة من الجسم ، وذلك عن طريق فرك كمية صغيرة منه على جلد يدك لمدة 20 دقيقة على الأقل من فوائد شرب الكركم قبل النوم، تأكد من عدم وجود حساسية تجاهه. إذا تحولت بشرتك إلى اللون الأصفر نتيجة استخدام أقنعة الكركم ، فمن الأفضل وضع القليل من الزيت (زيت جوز الهند أو زيت الزيتون) عليها وتدليكها جيدًا من فوائد شرب الكركم قبل النوم، ثم غسلها جيدًا بالماء الدافئ.

القضاء على الهالات السوداء حول العينين

معجون الكركم لتحضير هذا الخليط ، ما عليك سوى خلط القليل من مسحوق الكركم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عصير الطماطم وقليل من الدقيق من فوائد شرب الكركم قبل النوم. افركي المزيج أعلاه على الهالات السوداء حول العينين واتركيه على حاله لمدة 10 دقائق. طريقة أخرى هي الجمع بين عصير الكركم والأناناس. يمكنك أيضًا تطبيق هذا المزيج على الهالات السوداء حول العينين مثل التركيبة السابقة ثم غسلها بعد 10 دقائق من فوائد شرب الكركم قبل النوم. كلاهما يتسبب في تفتيح البشرة حول العينين.

طريقة تحضير شاي الكركم

يمكن تحضير شاي الكركم بمسحوق الكركم النقي أو جذر الكركم المبشور أو المفروم أو الكركم المجفف. يدعي مصنعو منتجات الكركم المخمرة من فوائد شرب الكركم قبل النوم، التي تُباع على شكل شاي أو شاي جاهز ، أن هذه المنتجات تحتوي على تركيز أعلى من الكركمين المتاح ويمتصه الجسم.

 

خطوات تحضير شاي الكركم كالتالي

قم بغلي 4 أكواب من الماء في وعاء

أضف ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكركم المفروم أو المبشور أو الكركم إلى الماء المغلي

سخني وعاء من الماء والكركم على نار منخفضة لمدة 10 دقائق

مرر المصفاة عبر مصفاة واسكبها في كوب ، اتركها تبرد لمدة 5 دقائق

 

يستخدم الكثير من الناس مكونات أخرى في تحضير شاي الكركم لتحسين الطعم أو المساعدة في زيادة امتصاص الكركمين في الجسم من فوائد شرب الكركم قبل النوم. بعض هذه المواد هي:

العسل، من أجل التحلية وإضافة خصائص مضادة للميكروبات إلى شاي الكركم

الحليب كامل الدسم أو الكريمة أو حليب اللوز أو حليب جوز الهند أو ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو الزيت الحيواني (الزبدة غير المكررة) للمساعدة في امتصاص الكركمين من فوائد شرب الكركم قبل النوم، لأن هذه المادة تحتاج إلى دهون صحية لتذوب بشكل صحيح.

الفلفل الأسود الذي يحتوي على البيبيرين من فوائد شرب الكركم قبل النوم. تساعد هذه المادة الكيميائية على تحسين امتصاص الكركمين  كما تمنح الشاي طعمًا حارًا وممتعًا.

حامض الليمون أو الليمون الحلو أو الزنجبيل لتحسين خصائصه المضادة للأكسدة والميكروبات، وكذلك تحسين طعمه.

فوائد شرب الكركم قبل النوم للجسم

الحليب والكركم لخسارة الوزن

الكركم يزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم. يساعد على هضم الطعام بسرعة، ولهذا فهو مفيد لخسارة الوزن. وفي الواقع فإن تناول مشروبات الحليب والكركم يكسر الدهون الغذائية ويمنع تراكم الدهون في الجسم.

وفي الوقت نفسه، يعمل هذا المشروب على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم عن طريق تقليل الانتفاخ وحل مشاكل المعدة الأخرى. للوقاية من السمنة والأمراض الأخرى التي تؤثر على وزنك. لذلك، إذا كنت تستهلك كمية مناسبة ومتوازنة من حليب الكركم، فقد يساعدك ذلك على إنقاص الوزن. إذا كنت تريد التعرف على الطرق الطبيعية المتنوعة المفيدة لإنقاص الوزن، فاقرأ مقال مشروبات إنقاص الوزن.

کلام الاخیر

لدور الكركمين في تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهاب آثار بعيدة المدى على الصحة العامة لعملية التمثيل الغذائي. أظهرت الدراسات أن خصائص الكركمين هذه قد يكون لها تأثير إيجابي على نسبة السكر في الدم وضغط الدم من فوائد شرب الكركم قبل النوم، وكذلك تساعد في تقليل الوزن والوقاية من السمنة. كمضاد للأكسدة ، تم إثبات فائدة أخرى للكركمين لتقليل الإجهاد التأكسدي فيما يتعلق بصحة الكبد من فوائد شرب الكركم قبل النوم. أظهرت الأبحاث التي أجريت على الفئران أن علاج الكركمين له تأثير وقائي محتمل على تلف الكبد ويمكن أيضًا أن يوقف أو يبطئ تقدم مرض الكبد من فوائد شرب الكركم قبل النوم.

دکتور رضا رفیع
دکتور رضا رفیع

أخصائي وطبيب لديه خبرة 10 سنوات في العمل في المستشفيات العامة والخاصة. 11 عامًا من الخبرة في ترجمة المحتوى الطبي والدراسات الطبية المتخصصة.

Articles: 158

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

 

مرحبا!

 تواصل معي لحجز موعد ولمزيد من المعلومات
× كيف يمكنني مساعدتك؟