علاج الصدفية في ايران

علاج الصدفية في ايران

الكثيرين من الاشخاص في الدول العربية مثل البحرين والسعودية الكويت العراق يعانون من مرض الصدفية ويتوجهون الي ايران لعلاج هذا المرض

و في هذه المقالة سنخبرك بكل شيء عن مرض الصدفية وعلاجها في ايران.

ما هي الصدفية؟ وعلاج الصدفية في ايران

الصدفية هي حالة من أمراض المناعة الذاتية المزمنة التي تسبب تراكمًا سريعًا لخلايا الجلد. يؤدي تراكم الخلايا هذا إلى تقشر سطح الجلد. يعد الالتهاب والاحمرار حول القشور ظاهرة شائعة نسبيًا. في الأنواع الشائعة من الصدفية، تكون القشور بيضاء فضية اللون وتظهر على شكل بقع حمراء سميكة. ومع ذلك، تظهر الجلود الداكنة باللون الأرجواني والبني الداكن مع قشور رمادية. في بعض الأحيان تتشقق هذه القشور وتنزف.

في الحالة المعتادة، يتم إنشاء خلايا الجلد في عمق الجلد، ثم تظهر ببطء إلى السطح وتخضع لتغيرات على طول الطريق، وفي النهاية يتم تدميرها وفصلها عن الجلد. دورة الحياة الطبيعية لخلية الجلد هي شهر واحد.

الصدفية هي نتيجة لتسريع عملية إنتاج خلايا الجلد. في الأشخاص المصابين بالصدفية، تحدث عملية إنتاج خلايا الجلد في غضون أيام قليلة فقط، ولهذا السبب، ليس لدى خلايا الجلد وقت للسقوط، وهذا الإنتاج السريع للغاية يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد.

تظهر القشور عادة على المفاصل مثل المرفقين والركبتين. ومع ذلك، فإنها قد تحدث في أي مكان على الجسم مثل اليدين والقدمين والرقبة وفروة الرأس والوجه.

تتوفر أشكال مختلفة من المنتجات الايرانية للمساعدة في السيطرة على هذا المرض. تعتبر الكريمات من أكثر الأشكال المستخدمة على نطاق واسع لتقليل أعراض الصدفية. وفيما يلي سنتناول بعض فئات الأدوية الموضعية لعلاج الصدفية وبعض المراهم والكريمات المتوفرة في السوق الإيرانية والتي تستخدم للمساعدة في علاج هذا المرض.

 

علاج الصدفية في ايران

ما هي أنواع الصدفية؟

هناك أنواع مختلفة من هذا المرض، وأكثرها شيوعاً هي:

الصدفية القشرية

وهذا هو النوع الأكثر شيوعا من هذا المرض. لدرجة أن ما يقرب من ثمانين إلى تسعين بالمائة من المصابين بالصدفية يصابون بهذا النوع من المرض.

الصدفية المعوية

عادة ما يحدث هذا المرض بسبب عدوى المكورات العقدية. أول أعراض هذا المرض هو التهاب الحلق. ثم تظهر على الجلد لويحات حمراء متقشرة على شكل قطرة. وفي الوقت نفسه، يمكن أن يصاب كل من الأطفال والبالغين بهذا المرض.

الصدفية العكسية

في هذا النوع من المرض، تتشكل لويحات على الجلد ذات سماكة قليلة جدًا وبدون قشرة. وبالطبع فإن معظم الأخاديد وخطوط الجلد تعاني من هذه المشكلة.

الصدفية

إذا حدث التهاب الجلد الدهني في وقت واحد مع الصدفية، يحدث الصدفية الدهنية. في هذا المرض، يتم تشكيل لويحات صفراء ودهنية على الجلد.

الصدفية البثرية

علامة هذه المضاعفات هي إصابة الغدد المليئة بالقيح على لويحات الجلد.

الصدفية الحمراء

في هذا المرض، يشارك أكثر من تسعين في المئة من الجلد. وهذا يعني أن اللويحات تتكون في جميع أنحاء الجلد ويتغير لونها بالكامل.

الصدفية الأظافر

بالإضافة إلى الجلد، فإن أظافر اليدين والقدمين متورطة أيضًا في هذا المرض. في الواقع، بالإضافة إلى تغير اللون، تحتوي الأظافر على ثقوب صغيرة وكبيرة.

ما الذي يسبب الصدفية؟

في بعض الأحيان يظهر هذا المرض في العديد من أفراد الأسرة. لذا، قد يكون سبب هذا المرض وراثيًا وينتقل من والديك. وبصرف النظر عن الوراثة، فإن الأسباب الأكثر شيوعا لهذا المرض هي:

ضغط عاطفي
عدوى
تلف الجلد مثل الجروح والخدوش أو الجراحة
بعض الأدوية مثل حاصرات الليثيوم وبيتا
التغيرات في درجة حرارة الجسم بسبب الظروف الجوية

ما هو علاج الصدفية في ايران؟

وكما قلنا هذا المرض ليس له علاج نهائي. لكن الخيارات التالية يمكن أن تخفف من مضاعفاته. تشمل هذه العلاجات الشائعة ما يلي:

كريمات الستيرويد
مرطبات خاصة للبشرة
الأدوية التي تبطئ إنتاج خلايا الجلد، مثل الأنثرالين
مرهم فيتامين د3
كريمات فيتامين أ أو الريتينويد
إذا كان الطفح الجلدي يؤثر على مناطق أكبر، أو إذا كنت تعاني أيضًا من آلام المفاصل، فستحتاج إلى علاجات أخرى. ومن المؤكد أنه يجب عليك استشارة الطبيب قبل استخدام أي دواء.

علاج الصدفية في ايران

ما هي العلاجات غير الدوائية للصدفية في ايران؟

إذا لم تتحسن أعراض الصدفية لديك بعد العلاج، أو إذا كانت تؤثر على مناطق واسعة، فقد يوصي طبيبك بالعلاجات التالية:

العلاج بالضوء للصدفية في ايران

في هذه الطريقة، يمكن لمصابيح LED بأطوال موجية معينة أن تقلل من التهاب الجلد وتساعد على إبطاء إنتاج خلايا الجلد.

الأسئلة المتداولة لعلاج الصدفية في ايران

1. هل الصدفية معدية؟

لا، الصدفية ليست معدية. لن تصاب أبدًا بهذا المرض عن طريق ملامسة طفح جلدي لشخص آخر.

2. هل الصدفية هي نفس الأكزيما؟

الصدفية والأكزيما هما مرضان جلديان مختلفان. وبطبيعة الحال، يسبب كلا المرضين أعراضًا متشابهة مثل تغير لون الجلد والطفح الجلدي والحكة. لكن لويحات الصدفية سميكة ومغطاة بالقشور. بينما تسبب الأكزيما طفح جلدي جاف وحكة شديدة.

3. هل الصدفية هي نفس الصدفية؟

التهاب المفاصل الصدفي هو نوع من التهاب المفاصل الذي يسبب آلام المفاصل وتورمها. تماما مثل الصدفية، التهاب المفاصل الصدفي هو أحد أمراض المناعة الذاتية التي تجعل الجهاز المناعي يعمل بشكل غير طبيعي.

4. هل هناك طريقة للوقاية من الصدفية؟

لا توجد طريقة للوقاية الكاملة من الصدفية. لكن اتباع نمط حياة صحي والعناية بالبشرة وتجنب المحفزات يمكن أن يساعد في الوقاية من هذا المرض.

5. هل للصدفية علاج نهائي؟

نعم، هناك طرق مختلفة للعلاج النهائي لهذا المرض. يعد العلاج بالضوء، وكريمات الستيرويد، ومرطبات الجلد الخاصة، والأدوية التي تبطئ إنتاج خلايا الجلد مثل الأنثرالين، ومرهم فيتامين د3، وفيتامين أ أو كريمات الريتينويد من بين العلاجات الفعالة لهذا المرض.

6. ما هي أسرع طريقة لعلاج الصدفية؟

إذا كنت تريد التخلص من هذه المشكلة في جلسة علاج واحدة، جرب العلاج بالضوء.

7.ماهو افضل كريم مرطب لعلاج الصدفية في ايران ؟

بسوسرام هو منتج نباتي. أظهرت نتائج تجربة سريرية أجريت في جامعة أصفهان للعلوم الطبية أن استخدام مرهم بسوس رام لدى مرضى الصدفية أدى إلى تحسن أعراض المرض لدى 92% من المرضى خلال 6 أشهر. يعمل هذا المرهم بتركيبته العشبية الفريدة على تحسين أعراض المرض من خلال التأثير على العمليات المختلفة المرتبطة بالمرض.

تشمل المكونات الموجودة في هذا المرهم مستخلص عرق السوس وزيت الخروع وزيت الورد وشمع العسل وفيتامينات A وE وأكسيد الزنك. ولهذه المركبات تأثيرات مفيدة على المسارات الخلوية والجزيئية المرتبطة بهذا المرض بسبب خصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والتي تم إثباتها في العديد من الأبحاث.

يحافظ هذا المرهم على رطوبة الجلد، ويزيل الخلايا الميتة من سطح الجلد، ويزيل القشور، ويقلل من الحكة الناجمة عن الآفات المرضية. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا المرهم، من خلال التأثير على الطبقة القرنية من الجلد، مع إزالة جفافها الشديد، قادر على محاربة الجذور الحرة التي تضر الجلد وتقوية وإصلاح خلايا الجلد التالفة.

طريقة استخدام هذا المنتج هي أنه في أول شهرين من العلاج، 4 مرات في اليوم، وبعد 2-4 أشهر من بداية العلاج، يتم تقليله إلى استخدام واحد على مدار الساعة كل شهرين. وحتى نهاية 6 أشهر يمكن للمريض استخدام الكريم مرتين في الأسبوع. استخدم الكريم على أسطح الجلد المصابة حتى دائرة نصف قطرها 2 سم حول الآفات. قم بتدليك الكريم بلطف حتى يتم امتصاصه جيدًا.

علاج الصدفية في ايران

اباالحسن
اباالحسن
Articles: 228

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

 

مرحبا!

 تواصل معي لحجز موعد ولمزيد من المعلومات
× كيف يمكنني مساعدتك؟