علاج القرنية المخروطية في ايران

علاج القرنية المخروطية في ايران

علاج القرنية المخروطية في ايران

لقرنية المخروطية هي الجزء الصافي النصف كروي المتمركز أمام العين

 هذة القرنية مكونة من ألياف متناسقة في الشكل و الترتيب كي تعطي القرنية

هذا الشكل و الصفاء و التماسك بحيث يكون إنكسار الأشعة الضوئية الساقطة

على العين متساوي على جميع أجزاء القرنية و تكون الرؤية واضحة .

تحدب القرنية هو ظاهرة غير التهابية تصيب عادة قرنية كلتا العينين.

في هذا المرض ، تصبح القرنية أرق ومخروطية. يؤدي ترقق القرنية وتحولها من الكروية إلى المخروطية إلى قصر النظر أو الاستجماتيزم غير المنتظم ، مما يؤدي إلى ضعف الرؤية.

القرنية المخروطية مرض تقدمي يظهر عادة خلال فترة البلوغ ويتطور إلى العقدين الثالث والرابع ثم يتوقف.

يبدأ المرض أولاً في عين واحدة ولكنه عادة ما يصيب العين الأخرى بعد فترة. ومع ذلك ، فإن شدته في عين تختلف عن الأخرى. القرنية المخروطية مرض شائع نسبيًا يحدث في جميع الأجناس وفي كلا الجنسين. من الجدير بالذكر أن هناك تاريخ عائلي لدى 6 إلى 10٪ من المرضى.

ما الذي يسبب القرنية المخروطية؟

السبب الدقيق للقرنية المخروطية أو القرنية المخروطية غير معروف حتى الآن. على الرغم من أن المرض ليس وراثيًا ، إلا أن فرك العين بشدة – على الرغم من أنه ليس سببًا للقرنية المخروطية – ليس غير فعال في هذه العملية. لهذا السبب ، ينصح مرضى القرنية المخروطية بتجنب فرك عيونهم.

يمكن أن ترتبط متلازمة داون أيضًا بزيادة خطر الإصابة بالقرنية المخروطية. على الرغم من وجود أدلة على العوامل الوراثية.

لكن هذا لا يعني أنه إذا كان لديك القرنية المخروطية ، فإن طفلك سيصاب بالضرورة بالقرنية المخروطية. 15٪ فقط من مرضى القرنية المخروطية لديهم تاريخ عائلي للإصابة بالقرنية المخروطية.

القرنية المخروطية ، أو القرنية المخروطية ، يمكن أن تحدث في إحدى العينين أو كلتيهما ، وغالبًا ما تظهر في فترة المراهقة أو في العشرينات ، وتتطور إلى سن الثلاثين ، وفي ذلك الوقت تتطور أو تتوقف. بين سن 15 و 35 عامًا ، قد يتوقف المرض أو يتطور مرة أخرى في أي وقت.

علاج القرنية المخروطية في ايران

الأعراض الشائعة لمرض القرنية المخروطية Keratoconus في إيران

تختلف الأعراض السريرية للقرنية المخروطية تبعًا لشدة المرض. نظرًا لتطور القرنية المخروطية أو القرنية المخروطية تدريجيًا ، فقد يكون من الصعب تشخيصها في البداية. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، يمكن أن يتطور القرنية المخروطية بسرعة. عندما يصبح شكل القرنية أكثر انتظامًا ، يتطور قصر النظر والاستجماتيزم ، وقد يحدث تشتت للضوء وحساسية للضوء. يغير معظم مرضى القرنية المخروطية نظاراتهم في كل مرة يزورون فيها الطبيب.

لسوء الحظ ، لا توجد طريقة لتقدير مدى سرعة تقدم القرنية المخروطية أو ما إذا كانت تتقدم على الإطلاق. عادة ، من المرجح أن يتقدم مرضى القرنية المخروطية إلى مراحل تتطلب جراحة.

طرق علاج القرنية المخروطية في ايران أو Keratoconus

حب الشباب مرض معقد ولابد من استخدام طرق مختلفة ومعقدة للسيطرة عليه وعلاجه. يجب أن يقوم طبيبك بتقييم شدة القرنية المخروطية بعناية ويصف أولاً طريقة لتثبيت شدتها.

يشيع استخدام التشابك لتثبيت القرنية المخروطية. بعد ذلك ، إذا تم إصلاح درجة العين بعد 6 أشهر ، فيمكن استخدام طرق مثل جراحة العيون بالليزر لعلاجها. فيما يلي تحدثنا بالتفصيل عن الطرق المختلفة للتحكم في القرنية المخروطية وعلاجها.

علاج القرنية المخروطية في ايران

علاج القرنية المخروطية في ايران

١. استخدام النظارات لعلاج القرنية المخروطية

في المراحل المبكرة من المرض ، يؤدي وصف طبيب العيون للنظارات إلى تحسين الرؤية بشكل كبير ، ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن المرض تقدمي بطبيعته ، ونتيجة لذلك ، ستتغير درجة النظارات الموصوفة. طالما أن الشخص يتمتع برؤية جيدة ، فإننا لا نبحث عن طرق أخرى. ولكن تجدر الإشارة إلى أن استخدام النظارات له أيضًا عيوبه الخاصة.

العيب الأول لاستخدام النظارات للقرنية المخروطية هو أنه في كثير من الحالات ، لا تتحسن رؤية الشخص حتى مع النظارات. في بعض الأحيان يعتاد الناس على ضعف بصرهم. لكن على سبيل المثال ، إذا سألت الأشخاص الذين يرتدون عدسات عن رؤيتهم ، فسوف يدركون التغيير الكبير في رؤيتهم ورضاهم عن الحياة.

العامل الثاني هو عدم رغبة الناس في ارتداء النظارات. أعطت مجموعة متنوعة من جراحات العيون بالليزر ، مثل LASIK و LASEK و femtolysis ، الأشخاص الذين يرتدون النظارات الأمل في عالم بدون نظارات.

الرياضة بدون نظارات ، والحفلات ، والترفيه بدون نظارات ، وما إلى ذلك ، كلها عوامل تحفز الناس على عدم استخدام النظارات.

لسوء الحظ ، لا تتوفر الظروف المناسبة لجميع الأشخاص لإجراء جراحة الليزك. لا سيما الأشخاص المصابون بالقرنية المخروطية ليسوا مرشحًا جيدًا لجراحة الليزر ليزك ، بي آر كيه ، لازاك

٢. استخدام العدسات الصلبة أو الصلبة العدسات الملاصقة

مع تقدم المرض وزيادة قصر النظر والاستجماتيزم غير المنتظم ، هناك مرحلة لم يعد من الممكن فيها تصحيح الرؤية بالنظارات ، ويجب استخدام العدسات اللاصقة الصلبة لتصحيح الرؤية.

هذه العدسات أكثر قدرة على تصحيح اللابؤرية غير المنتظمة التي تسببها القرنية المخروطية. الرؤية التي يتم اختبارها باستخدام هذه العدسات هي أكثر بكثير من مجرد نظارات. لكن لسوء الحظ ، لها أيضًا عيوب

. العيب الأول هو صعوبة ارتداء العدسة. ومع ذلك ، إذا كنت ترتدي العدسة لفترة طويلة ، فسوف تعتاد عليها في النهاية. لكن الكثير من الناس ، على الرغم من الرؤية الجيدة التي يتمتعون بها مع العدسات الصلبة ، لا يستطيعون الوقوف على أعينهم.

إن الإحساس المستمر بالعدسة على القرنية التي تحتوي على العديد من الأعصاب الحسية، وهو سقوط العدسة من حين لآخر من العين ، قد دفع الكثير من الناس إلى التضحية بالراحة من أجل الرؤية. وتخطي العدسة الصلبة. المشكلة الثانية هي أنه عندما يتقدم المرض وتضيع القرنية ، فإنه من المستحيل وصف عدسة صلبة.

العدسات الهجينة هي مزيج من العدسات الصلبة اللينه والناعمة .

لذلك ، يشعر الناس بالراحال تتمتع بها العدسة اللينة مع رؤية جيدة للعدسة الصلبة. لكن العيب الرئيسي لهذا النوع من العدسات هو العمر الافتراضي القصير طالما العدسات اللينه ، على الرغم من ارتفاع سعرها. لذلك ، فهي ليست اقتصادية على الإطلاق.

العدسات هي الخيار الأفضل للأشخاص الذين يعانون من القرنية المخروطية من بين جميع الطرق لتحسين الرؤية. هذه العدسات مصنوعة من عدسات صلبة ، مع اختلاف أنها أكبر ولديها نفاذية أكسجين أعلى.
الفرق الآخر بين العدسات الصلبة والعدسات الصلبة هو أن: العمود الفقري لهذه العدسات هو بياض العين. هذا هو السبب في عدم وجود العديد من مشاكل العدسة الصلبة نتوء العدسة ، تحمل العدسة ، الغبار المتدفق تحت العدسه

علاج القرنية المخروطية في ايران

3. استخدام للسيطرة على القرنية المخروطية وعلاجها

تتمثل المشكلة الرئيسية في تشخيص القرنية المخروطية في أنه في المراحل المبكرة ، يكون المرض كامنًا ولا يسبب الكثير من المشاكل. لكنه يتطور بمرور الوقت ويسبب مشاكل خطيرة في الرؤية. في المراحل المبكرة من المرض ، قد تكون مشكلة المريض الوحيدة هي التغيير المستمر في عدد النظارات ، أو ازدواج الرؤية ، أو الهالة الأنفية ، أو الحساسية للضوء.

ومع ذلك ، مع تقدم المرض وتفاقم عدم انتظام القرنية ، ستزداد رؤية الشخص المصاب تدريجيًا سوءًا. ومع ذلك ، في أكثر من 70٪ من الحالات ، تتحسن الرؤية أيضًا بالنظارات وبدون نظارات.

هذه الطريقة ليست مجرد “علاج”. ولكن لمنع تطور القرنية المخروطية. أفضل المتطوعين في هم أولئك الذين طوروا القرنية المخروطية مؤخرًا. أو الأشخاص الذين يتطور مرضهم.

وكذلك الأشخاص الذين لا تتناسب عدساتهم اللاصقة تمامًا مع عيونهم. بالطبع ليس فيما يتعلق بالعدسات الصلبة. لأن هذه العدسة يمكن أن توصف في 99٪ من الحالات.

أحد العلاجات الجديدة التي تم اقتراحها في السنوات الأخيرة هو الربط المتبادل لألياف الكولاجين القرنية Collagen Cross-Linking أو CX باستخدام الأشعة فوق البنفسجية وعقار الريبوفلافين.

أحدثت هذه الطريقة الجديدة ثورة في تطور القرنية المخروطية وأعطت أملًا جديدًا. لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع ، اقرأ صفحة الجراحة عبر الارتباطات .

4- استخدام حلقية القرنية لعلاج القرنية المخروطية في إيران:

تم إدخال جنوط باطن العين لتقليل أو القضاء على قصر النظر والاستجماتيزم في المرضى الذين يعانون من القرنية المخروطية ، واستبدال الوظيفة التي تم تحقيقها بالعدسات أو النظارات.في أوائل عام 2006 ، الحافات المعتمدة رسميًا من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

حلقة القرنية ليست مناسبة لجميع المصابين بالقرنية المخروطية. وفقط للمرضى الذين يعانون من القرنية المخروطية الخفيفة إلى المتوسطة.

يجب أن يكون لدى هؤلاء الأشخاص قرنية شفافة وأن يكونوا سميكين بدرجة كافية للقيام بذلك. هذه الجراحة ليست جراحة انكسارية ، للقضاء تمامًا على الحاجة إلى النظارات والعدسات اللاصقة. لذلك ، قد لا تزال بحاجة إلى ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة بعد هذه الجراحة. لمزيد من المعلومات ، اقرأ صفحة عملية حلق القرنية على موقعنا.

علاج القرنية المخروطية في ايران

عملية زراعة القرنية لعلاج القرنية المخروطية

تتم هذه العملية حسب رأي الطبيب. ويوصى به عادة إذا كان المريض لا يستفيد من أي من طرق علاج القرنية المخروطية الأخرى ؛ وهو أكثر ملاءمة للأشخاص الذين يعانون من عكر القرنية. بالطبع ، تجدر الإشارة إلى أنه نظرًا لأن زراعة القرنية عملية جراحية ، فإن النتيجة غير متوقعة! وهذا يعني أن المريض قد يحصل أو لا يحصل على النتيجة المرجوة.
العدسات الصلبة مريحة للغاية وعملية للأشخاص الذين خضعوا لعملية زرع. ويمكن أن يعطي الشخص رؤية جيدة جدًا ؛ في الوقت نفسه ، لا يؤذون هذا الإجراء أو يتدخلون فيه.

 

يرجى الدخول إلى قسم علاج العيون في ايران لمشاهدة قائمة اشهر دكتور عيون في ايران و العيادات والمستشفيات العيون في ايران

او الاتصال واتساب للاستشاره 00989399919533

 

علاج القرنية المخروطية في ايران


لیزر العیون            فرق عملیه اللیزر مع اللیزک             عملیه الماء الابیض للعین     العوده للصفحه الرئیسیه

علاج القرنية المخروطية في ايران

ابالحسن
ابالحسن
Articles: 212

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

 

مرحبا!

 تواصل معي لحجز موعد ولمزيد من المعلومات
× كيف يمكنني مساعدتك؟