اسلاید 1
عملیات التجميل اباالحســـــــــــن

شفط وحقن الدهون

شفط وحقن الدهون

شفط الدهون هو نوع من العمليات الجراحية التي تستخدم أداة الشفط لإزالة الدهون من مناطق معينة من الجسم، مثل البطن أو الوركين أو الفخذين أو الأرداف أو الذراعين أو الرقبة. بالإضافة إلى ذلك، فإن طريقة شفط الدهون قادرة على تشكيل مناطق معينة من الجسم أثناء إجرائها. ولذلك، فإن الأسماء الأخرى لشفط الدهون تشمل تجميل الدهون ونحت الجسم.

ما هو شفط الدهون؟

تستخدم عملية شفط الدهون لإزالة الدهون من أجزاء الجسم المختلفة التي لم تستجب للنظام الغذائي وممارسة الرياضة، مثل:

  • بطن
  • مناطق أعلى الذراع
  • خاصرة
  • الساقين والكاحلين
  • الصدر والظهر
  • الوركين والفخذين
  • الذقن والرقبة

من هو المرشح لعملية شفط الدهون ؟

لكي تكون مرشحاً لعملية شفط الدهون، يجب أن تكون بصحة جيدة. سبب الاختيار هو أن الحالات مثل ضيق الأوعية الدموية وتقييد تدفق الدم أو مرض الشريان التاجي أو مرض السكري أو ضعف الجهاز المناعي لا تؤدي إلى تعقيد العملية الجراحية.

هل عملية شفط الدهون أفضل أم جراحة التخسيس؟

ربما من الأسئلة الأساسية التي تتبادر إلى ذهنك ما هي استخدامات علاج شفط الدهون؟ ويجب أن نخبرك أن عملية شفط الدهون فعالة بشكل خاص في إزالة الدهون من الساقين والبطن والظهر والذراعين والوجه والرقبة. تتمتع هذه الطريقة بنتائج مذهلة أكثر من طرق تقليل الدهون غير الجراحية الأخرى؛ ومع ذلك، فهي تتمتع بفترة تعافي أطول (تصل إلى ستة أسابيع) وعادة ما تكون أكثر تكلفة من الخيارات غير الجراحية الأخرى.

ما هو شفط دهون البطن؟

ومن الأفضل أن نعرف أنه ليست كل الدهون متساوية. هناك نوعان من الدهون لهما أهمية خاصة في عملية شفط دهون البطن وشفط دهون الظهر، الدهون تحت الجلد والدهون الحشوية.

الدهون تحت الجلد هي دهون متحركة وقابلة للقرص وتقع تحت الجلد مباشرة. بشكل عام، تعتبر هذه الدهون آمنة، لكنها قد تكون غير مرغوب فيها من الناحية التجميلية.

يتم تخزين الدهون الحشوية داخل تجويف البطن وتكون قاسية بصريًا، ويشار أحيانًا إلى الأشخاص الذين لديهم الكثير من الدهون الحشوية على أنهم يعانون من السمنة المفرطة ولكنهم نحيفون. هذه الدهون أيضًا أسوأ بكثير لصحتك العامة من الدهون تحت الجلد. تفرز جميع الخلايا الدهنية الهرمونات، ولكن نظرًا لتخزين الدهون الحشوية بجوار أعضائك، فمن المرجح أن تتداخل مع وظائف الأعضاء، مما قد يؤدي إلى مزيد من مقاومة الأنسولين (مرض السكري من النوع 2)، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة الكوليسترول السيئ (LDL). في مجرى الدم ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

تصویر جلوه شناور تصویر

شفط وحقن الدهون

عملیات التجميل اباالحسن

شفط دهون البطن والجوانب

من النقاط المهمة التي يمكن رؤيتها بوضوح حتى في فيديو شفط دهون البطن هي إزالة الدهون تحت الجلد فقط بمساعدة هذه الطريقة. الدهون الحشوية تكون مغروسة بقوة في تجويف البطن ولا يمكن شفطها. فقدان الوزن من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة يمكن أن يقلل بشكل آمن وفعال من الدهون الحشوية.

وجود كمية كبيرة من الدهون الحشوية لا يمنع بالضرورة إجراء عملية شفط الدهون، ولكنه يؤثر على نوع النتائج التي يمكن توقعها من الإجراء.

عادة، تشكل الدهون الحشوية حوالي 10٪ من إجمالي الدهون في الجسم. كقاعدة عامة، إذا كنت رجلاً يبلغ محيط خصرك أكثر من 100 سم، أو امرأة يزيد محيط خصرك عن 88 سم، فقد تبدأ الدهون الحشوية لديك في التأثير على صحتك. من ناحية أخرى، إذا كنت في حالة صحية سيئة، فقد لا تكون مرشحًا لإجراء عملية شفط الدهون.

تكاليف عملية شفط وحقن الدهون في ايران مدينة مشهد – شيراز – طهران – اصفهان – قم واهواز

تتراوح سعر عملية من

  1800 الي  2500 دولار

اسعار عملية شفط و حقن الدهون في العالم

الإمارات   5000 $الي     8000$

السعودية   3500 $الي     6500$

مصر     2000 $الي     4500$

الأردن     3000 $الي     5000$

لبنان        2000 $الي    5300$

تركيا    1800 $الي  4100$

بريطانيا   4500 $الي     7500$

عالميًا      3000 $الي     $5500

تصویر جلوه شناور تصویر

ما هي فوائد ومخاطر عملية شفط الدهون؟

من الأفضل الانتباه إلى الجلد المترهل والبطن المعلق. مع التقدم في السن، تقل كمية الكولاجين التي ينتجها الجسم، مما يؤدي إلى انخفاض مرونة الجلد. وهذا يعني أن بشرتك لن تعود كما كانت من قبل. على الرغم من أنه لا يوجد عمر خاطئ لإجراء عملية شفط الدهون، إلا أنه كلما تقدمت في السن، كلما زاد احتمال ترهل الجلد، خاصة في حالة شفط دهون المعدة.

قد تجد أن الجلد المترهل بعد فقدان الوزن الشديد يمكن أن يمثل مشكلة خطيرة. لكن فقط عملية شفط الدهون وتحلل الدهون بالليزر في الجسم هي التي ستمنحك أفضل النتائج الممكنة لشد الجلد من عملية شفط الدهون. ومع ذلك، هناك حالات قد ترغب فيها في التفكير في إجراء عملية شد البطن بسبب البطن الكبير أو نقص مرونة الجلد.

هل عملية شفط الدهون خطيرة؟

شفط الدهون هو استثمار في جسمك، ومثل أي استثمار آخر، فهو يحتاج إلى صيانة. لا تمنع عملية شفط دهون البطن تكرار سمنة الخاصرة لديك، وبالتأكيد لا تعمل كوسيلة لمنع زيادة الوزن. تذكر أن شفط الدهون ليس حلاً لإنقاص الوزن ولا ينبغي استخدامه على هذا النحو.

تعمل عملية شفط الدهون في المعدة على إزالة الخلايا الدهنية من منطقة البطن بشكل دائم. سيتم نقل هذه الخلايا خارج جسمك، لكن موقع تخزين الدهون في جسمك لن يتغير.

بعد عملية شفط دهون البطن، سيكون لدى جسمك حوالي 70% أقل من الخلايا الدهنية في منطقة البطن عن ذي قبل. إذا زاد وزنك مرة أخرى بعد عملية شفط دهون البطن والجوانب، فسيقوم جسمك بتخزين نفس كمية الدهون في نفس الأماكن التي كانت عليها من قبل. ومع ذلك، نظرًا لأننا قمنا بإزالة الكثير من الخلايا الدهنية في المعدة، فقد تظهر مناطق أخرى أكبر من معدتك. سيكون بطنك دائمًا أصغر مما كان عليه بدون شفط الدهون، لكن هذا لا يعني أنه يمكنك أن تأكل ما تريد ولن يزيد وزنك أبدًا. لذلك، فإن الرعاية بعد العملية الجراحية لشفط الدهون أمر يجب عليك الحفاظ عليه. إن عملية شفط الدهون ليست حلاً سريعًا ولا ينبغي النظر إليها على هذا النحو.

لن تجد إلا الجمال!

عيادات طبية على موقع abalhasan اباالحسن

المخاطر والمضاعفات المحتملة لعملية شفط الدهون

لكن هل عملية شفط الدهون آمنة؟ كما هو الحال مع أي عملية جراحية كبرى، فإن عملية شفط الدهون تأتي مع مخاطر مثل النزيف وردود الفعل على التخدير.

 لكن بعض الآثار الجانبية المحتملة لشفط الدهون هي:

تحديد المخالفات: قد تبدو بشرتك متعرجة أو متموجة أو مترهلة بسبب إزالة الدهون غير المتساوية وضعف مرونة الجلد والشفاء

العدوى: على الرغم من أن حدوث التهابات جلدية كأعراض جانبية لعملية شفط الدهون أمر نادر الحدوث، إلا أنه من الممكن حدوثه. قد تكون العدوى الجلدية الشديدة مهددة للحياة.

انثقاب الأعضاء الداخلية: من النادر أن تخترق القنية المُدخلة الجسم بعمق شديد أو تثقب أحد الأعضاء الداخلية. وفي مثل هذه الحالات، قد يكون هناك احتمال للحاجة إلى عملية جراحية طارئة.

الانسداد الدهني: يمكن أن تنكسر قطع الدهون السائبة وتعلق في الأوعية الدموية. وفي هذه الحالة هناك احتمالية تراكمها في الرئة أو حتى انتقالها إلى الدماغ. يعتبر الانسداد الدهني حالة طبية طارئة.

مشاكل الكلى والقلب: التغيرات في مستويات السوائل أثناء حقن السوائل وشفطها يمكن أن تسبب مشاكل في الكلى والقلب والرئة تهدد الحياة.

تصویر جلوه شناور تصویر

×

 

مرحبا!

 تواصل معي لحجز موعد ولمزيد من المعلومات
× كيف يمكنني مساعدتك؟